وزير الصحة يعلن عن اقتناء 65 مليون جرعة من لقاحين ضد كورونا

أكد وزير الصحة خالد أيت الطالب، يوم امس الخميس أنه تم اقتناء 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من طرف المغرب، مبرزا أن الفئة المستهدفة بهذا اللقاح تبلغ 25 مليون نسمة.

وقال وزير الصحة خالد آيت الطالب أثناء الجلسة الأسبوعية للحكومة: «تم اقتناء 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من طرف بلادنا»، بحسب بيان عقب الاجتماع لكن لم يعلن بعد موعد تسلم هذه الجرعات.

وأوضح بيان الحكومة، الخميس، أن الاستعدادات الجارية «بلغت مراحل جد متقدمة، توجت بإجراء تدريبات ميدانية عمت كل المحطات المعدة لها».

وأشار البيان أيضا إلى أن الفئة المستهدفة تبلغ نحو 25 مليون شخص، على أن تعطى الأولوية للذين يواجهون الوباء في الخطوط الأمامية من العاملين في قطاع الصحة والسلطات العامة وقوات الأمن والمدرسين، وأيضاً المسنين والأشخاص الذين يعانون مشاكل صحية، لتوسع لاحقا إلى بقية المواطنين. كما نوه إلى اعتماد نظام معلوماتي لتسجيل المستهدفين وتتبع حالتهم الصحية.

جدير بالذطكر ان وطأة الوباء في المغرب قد اشتدت كثيرا خلال الأشهر الأخيرة بمعدل إصابات يومي تجاوز ألفين في الأيام الأخيرة، في ظل تراجع عدد الاختبارات اليومية لكشف الفيروس، بحسب وسائل إعلام.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا