وجبة عشاء أو سحور لذيييييذة بدون فرن سريعة التحضير و بمكونات جد بسيطة

مقادير وطريقة تحضير الوجبة :

أولا  تحضير الصلصلة :

في طنجرة ضعي حبتين من الطماطم المقشرة والمقطعة بدون بذرها وضيفي لها فصين من الثوم المبشور وكمية من البقدونس والقزبر المقطعة والملح والقليل من الكامون والفلفل الأحمر والفلفل الأسود والزيت ثم اخلطي الكل وضعيه فوق النار حتى تستوي الطماطم .

في مقلاة ضعي نصف حبة من كل  فلفل أخضر وأحمر وأصفر مقطع شرائح أو مربعات أي نوع متوفر لديك ثم ضيفي بصلة مقطعة شرائح أو مربعات ثم ضيفي الملح والإبزار وزيت الزيتون واخلطي المكونات وضعيها فوق النار واتركيها تتشحر قليلا .

بعدها قومي بسلق حبتين من البطاطس ونقيها وقطعيها إلى مربعات وضعيها جانبا، ثم اهرسي 3 بيضات في وعاء وضيفي له القليل من الملح والإبزار والكامون .

بعدها ضيفي على البطاطس الكمية المتبقية من البقدونس والقزبر المقطع وخليط الفلفل والبصل ثم اخلطي الكل جيدا ، ثم بعدها ضعي مقلاة غير لاصقة فوق النار حتى تسخن جيدا ثم ضيفي لها كمية من زيت الزيتون وصبي عليها البيض و خليط الخضر المحضر ثم ضعي بعد ذلك فوقه الصلصة التي حضرناها مسبقا ، ثم ضيفي فوقها علبة من التونة ووزعيها جيدا ورشي بعد ذلك كمية من الجبن الأحمر المبشور أو أي جبن متوفر لديك، وغطي بعد ذلك المقلاة واتركي الكل يستوي فوق نار متوسطة وبعدما تتحمر الجوانب انقصي من النار للأخير حتى يذوب الجبن على مهله ثم بعدها ارفعيها من على النار وقدميها للعشاء أو السحور لأسرتك بالصحة والعافية .

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا