هل تعاني من ظهور بعض شعيرات الدم الرقيقة؟ إنها بداية الدوالي إليك بعض نصائح الدكتور محمد الفايد

يعاني عدد كبير من الناس من دوالي الساقين، والتي تعود أسبابها إلى الخمول وقلة الحركة مما يتسبب في قلة حركة الدم في الأوردة الدموية في القدمين نحو القلب ، وعدما تكون العضلات ضعيفة يحدث تمدد للأوردة وتوسع للها مما يتسبب في زيادة كمية الدم فيها وصعوبة في دفع الدم نحو القلب فيركد هذا الدم في الساقين. الدكتور محمد الفايد يتصح بالحركة وعدم الوقوف مع عمل مساج خفيف دون الضفط على أماكن الدوالي ومن اهم النصائح لتفادي ألم الدوالي:

-الاهتمام بتغذيتنا ومكافحة الوزن الزائد والتخلص من الإمساك واحتباس الماء داخل الجسم، ويجب ان يكون غذاءنا متوازن ويحتوي على الخضار والفواكه.

– شرب الماء: يتوجب شرب مالا يقل عن لتر ونص من الماء يومياً، فالماء ينظف الجسم ويخلصه من المواد السامة، ويفضل التقليل من السكر والملح والدهون المشبعة (كالزبدة) والدقيق الابيض واللحوم الحمراء لانها تساعد على احتباس الماء في الجسم وبالتالي قلة عملية تخليص الجسم من سموم.

– استخدام الزيوت العطرية والأعشاب تسهم بعض الزيوت العطرية والاعشاب في مرونة الاوردة وتخليصها من السوائل فعند استخدام زيت الحمضيات العطري يساعد على مرونة الاوردة لاحتوائه على الليمونين وزيت السرو العطري يسهم بانقباض الاوعية الدموية وتخليص الاوردة والجهاز اللمفاوي من السوائل الزائدة.

– رفع الساقين يومياً 10 دقائق (ويمكن وضع وسادة تحت مرتبة السرير حتى تبقى الساقين مرتفعة) اثناء النوم. كسر فترة الجلوس الطويلة بالمشي لعدة دقائق حتى يتحرك الدم في الجسم. دحرجة كرة تنس تحت القدم العارية وضع كرة قدم بين الركبتين والضغط على الكرة.

قد يعجبك ايضا