هذه هي تفسيرات البكاء في الحلم

من منّا لم تحلم يوماً أنّها تسترسل في البكاء لتستيقظ في مزاجٍ لا تُحسد عليه؟ إن سبق وراودكِ هذا النوع من الأحلام، إكتشفي دلالاته النفسيّة من خلال التحاليل التالية:

على عكس ما قد تظنّين، ينجم البكاء في الحلم عن التخلّص أو التفاعل مع بعض المشاعر السلبيّة التي تسبّبت بها حالة ما خلال الوعي، وليس أحداث الحلم بذاته، مهما كانت مؤثّرة.

فالحلم إجمالاً هو طريقتكِ في تحقيق بعض التوازن العاطفي والتخلّص من مخاوفكِ وأحزانكِ بشكل آمن وغير علنيّ، وذلك لأنّكِ في حياتكِ اليوميّة تميلين، كحال الجميع، إلى تجاهل وكبت مشاعركِ الدفينة لحماية نفسكِ. هذه الحماية الذاتيّة لا تنطبق على الحلم، وبالتالي، فالبكاء قد يكون نتيجة تحرير ما سبق وقمت بكبته ونكرانه خلال النهار.

أمّا إذا حلمتِ أنّ أحداً غيركِ يبكي، فهذا قد يكون انعكاساً لمشاعركِ في صورة الفرد الآخر، خصوصاً وإن كنتِ تستبعدين فكرة البكاء في الحياة الواقعيّة. لذلك، من الأسهل عليكِ التعامل مع رؤية بكاء غيركِ في الحلم من رؤية نفسكِ.

وفي حالة شائعة، إذا إستيقظتِ والدموع في عينيكِ أو وجدتِ وسادتكِ مبلّلة، فذلك دلالة قويّة على أنِك تكبتين جرحاً أو حزناً سابقاً ولم تعبّري عنه وتتخلصّي منه كما يجب. في تلك الحالة، عليكِ مواجهة هذه الأحزان والتعامل معها بشكل سليم كي لا تطاردكِ مجدّداً.

كذلك، إذا حلمتِ أنّك تبكين ولا أحد يسمع أو يستجيب لبكاءكِ، فإنّ ذلك يعكس شعوركِ بالضعف والإحباط تجاه فشلكِ وصعوبتكِ في التواصل مع الآخرين وأنّ لا أحد يصغي لما تريدين قوله.

في بعض الحالات، قد يختلف البكاء في الحلم، أيّ النحيب عن رؤية الدموع وتساقطها، فإن حلمتِ أنّ الدموع في عينيكِ، ذلك يعني أنّكِ تمرّين في حالة من الشفاء على الصعد النفسيّة أو الروحيّة، على أنّ الدموع ترمز في الحلم إلى الألم.

أمّا إذا رأيتِ في المنام الدموع في عين غيركِ، فهذا قد يدلّ على أنّكِ تحتاجين للتفكير مجدّداً في أفعالكِ وطريقة تعاملكِ التي تؤثّر على الأشخاص من حولكِ بشكل غير مرغوب.

كذلك، إن رأيتِ في المنام دمعة واحدة، فهذا قد يرمز أنّكِ تذكّرت أو توصّلت في مواقف حياتكِ إلى الإقتناع بحكمة سابقة أخبركِ بها أحد ما!

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا