هذه هي أسباب غزارة الدورة الشهرية وكيفية علاجها

تتسبّب الألياف الموجودة في الرحم بكثير من المتاعب منها غزارة الدورة الشهرية، بالإضافة لحدوث الإجهاض مسبقاً، عدا عن تشوهات الرحم والخلل الهرموني.

يؤدي الدم الغزير للدورة الشهرية إلى ضعف مستوى الدم في الجسم، عدا عن الآلام المبرحة واصفرار البشرة وتساقط الشعر والوهن العام أيضاً.

لا بد من استشارة الطبيب حين تصبح كميات الدم النازلة من الدورة الشهرية شديدة؛ إذ إن السكوت على الحالة قد يفضي لمشاكل عدة ليس أقلها النزيف واحتمالية خسارة الرحم.

إليكِ أسباب غزارة الدورة الشهرية:

أسباب غزارة الدورة الشهرية عند البنات

لعل من الأسباب الرئيسة لغزارة دم الدورة الشهرية حدوث التهابات في عنق الرحم ووجود ألياف في داخل الرحم، بالإضافة لاعتلالات الهرمونات واستخدام موانع الحمل.

أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد الزواج

حدوث الإجهاض سابقاً قد يؤدي لغزارة نزول الدورة الشهرية، بالإضافة لاستخدام موانع الحمل، عدا عن اعتلالات الهرمونات ووجود مشاكل في الرحم نفسه من قبيل الألياف.

أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد الولادة

قد تؤدي مشاكل الولادة وتحديداً التصاق المشيمة لخسارة الرحم بسبب كثافة الدماء النازلة، بالإضافة لوجود مشاكل مسبقة في عنق الرحم والرحم نفسه، عدا عن وجود اعتلالات سابقة في الهرمونات. لذا، فإن الحل الأمثل يكمن في معالجة الأسباب أولاً بأول وعدم مراكمتها أو إهمالها.

أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين

تلعب التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد سن الأربعين في حدوث غزارة في الدورة الشهرية، بالإضافة لمشاكل في الرحم نفسه من قبيل الألياف أو حدوث حالات إجهاض سابقة.

علاج غزارة الدورة الشهرية بالأعشاب

لليانسون والنعناع أثر كبير في إراحة الجسم من التشنجات والآلام والشد العضلي والانقباضات. تجنبي تناول القرفة؛ إذ تزيد من غزارة الدم المنبعث من الرحم، وإن كانت تخلصكِ من الدم المحتبس.

كيف أخفف من غزارة الدورة الشهرية؟

طرق عدة لتخفيف غزارة الدورة الشهرية من بينها وضع ضمادات ماء دافئة على منطقة البطن، بالإضافة للاستحمام بالماء الفاتر، وممارسة الرياضة وخصوصاً المشي، وتجنب التدخين وتناول المنبهات والأدوية المسكنة. النوم والراحة يعملان على تقليل غزارة الدم والآلام التي تنتج عن الدورة الشهرية.

قد يعجبك ايضا