هذه الأخطاء و العادات ستصيبك حتما بسكري الحمل…ابتعدي عنها

تكون الكثير من الحوامل معرضة في خلال الفصلين الثاني والثالث من الحمل الى خطر الاصابة بما يعرف بسكري الحمل. وعلى الرغم من ان هذا الأمر هو طبيعي في هذه المرحلة من حياة الحامل الا انه يمكن تخطيه وعدم الاصابة بها اذا ما استطاعت الحامل الانتباه الى نظامها الغذائي في هذه الفترة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من اخطاء تزيد من احتمال الاصابة بسكر الحمل يجب ان تعرفيها لتحاولي قدر الامكان تجنبها.

 

 

 

اخطاء تزيد من احتمال الاصابة بسكر الحمل

هناك الكثير من الاخطاء الشائعة التي تكون اي سيدة معرضة لها في فترة الحمل وقد تؤدي الى ازدياد احتمال الاصابة بسكر الحمل ولعل ابرزها ما يشاع عن ان الحامل تأكل لشخصين ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لا سيما واذا كانت الحالم لا تهتم بمتابعة وزنها في خلال فترة الحمل ما يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر في الجسم نتيجة التناول المستمر للسكريات والحلوى، ما يؤدي الى اصابتها حتماً بما يعرف بسكري الحمل.

 

كما ان عدم الاهتمام بشرب الماء بكميات كبيرة قد يساهم ايضاً في احتمال زيادة نسبة السكر في الدم لا سيما واذا كانت الكمية اقل من ليترين يومياً، ومحاولة استبدال الماء بتناول المياه الغازية والعصائر المحفوظة المليئة بالسكريات.

 

هذا فضلاً عن لجوء عدد من الامهات الى  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الحيوانية والكوليسترول، والابتعاد عن تناول المأكولات المفيدة كالخضروات الطازجة والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3.

 

الا ان سكري الحمل لا يقتصر فقط على زيادة الوزن في خلال فترة الحمل بل يتعداها الى  زيادة الوزن قبل الزواج وخلال التخطيط للحمل، اضافة الى امكانية وجود  ضعف في النشاط البدني وقلة ممارسة الرياضة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا