هاد العشبة البسيطة الموجودة فكل دار …والقليل لي عارف أشنو الفائدة ديالها على الصحة!!

 

لعشبة الشيح فوائد عديدة لاحتوائها على عدد كبير من المواد والمركبات الفعالة، ومن هذه الفوائد نذكر:

تعالج أمراض الجهاز الهضمي، حيث تستخدم أجزاء النبات دون الجذور لحل مشاكل المعدة بما فيها المغص، والإسهال، والإمساك، وتشنجات الجهاز الهضمي، وضعف الهضم، ومشاكل ديدان البطن، والقيء المستمر.

كما تستخدم لتحفيز إفراز عصارة المعدة، والمادة الصفراء تساعد على علاج آلام الظهر، والعظام، والمفاصل، والتهاباتها الروماتيزمية هي مدر للدورة الشهرية ” الطمث ” المنحبس عند المرأة، وتساعد على حلّ مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية.

تنشط عمل الكبد ووظائفه و تفيد في علاج الهستيريا، والصرع، والتشنجات لدى الأطفال و تستخدم جذور نبتة الشيح مع غيرها من المواد الطبيعية لعلاج المشاكل العقلية والنفسية كالاكتئاب، والوهن العصبي، ومرض الوسواس القهري باعتبارها مادة مهدئة.

كما تستخدم لحل مشاكل الوهن، والتعب المستمر، والأرق، واضطرابات النوم والقلق؛ حيث إنها تعزز الطاقة والنشاط لدى الفرد و في بعض التطبيقات العلاجية كان يتم حرق أوراق الشيح ووضعها على نقاط الوخز بالإبر كطريقة لإطلاق الطاقة.

ويمكن استعمال عشبة الشيح بنقعها في الماء المغلي لمدة 10 دقائق وشرب كوب قبل الإفطار وكوب قبل النوم بهذه الطريقة تخلص الجسم من كل المساوئ والامراض والسموم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا