نعمان لحلو و زوجته الجميلة فاطمة الزهراء يحتفلان بمرور عشر سنوات على زواجهما …

عتبر من أهم الموسيقيين المغاربة والعرب في جيله، دخل عالم الموسيقى و الفن في سن الخامسة بغيتارة أهديت له، ثم التحق وهو في العاشرة بالمعهد الموسيقي بفاس.

و بعد بضع سنوات عداها مع مجموعة الموسيقى الأندلسية و تحصله على الباكالوريا، قرر السفر و الاستقرار بالولايات المتحدة الأمريكية حيث عاش في أورلاندو بفلوريدا. ثم انتقل إلى ميامي حيث كان يغني و يعزف على آلة العود بالرواق المغربي بوولت ديزني، و من ثم إلى لوس أنجلوس حيث التقى بالموسيقار محمد عبد الوهاب الذي أعجب بصوته وموهبته فنصحه بالاستقرار في مصر.

و ذهب نعمان للاستقرار بمصر ومن هنا بدأت مسيرته الفنية، فسرعان ما اعتمد كمطرب وملحن في الإذاعة والتلفزيون وبدار الأوبرا. عاد نعمان الحلو إثر تجربته المصرية لاحتراف الموسيقى بوطنه، و كانت أول أعماله أغنية ’’جبال الأطلس’’ التي أداها مع الفنانة لطيفة رأفت، و عرفت هذه الأغنية نجاحا كبيرا.

تلت هذه الأغنية العديد من الأعمال والألحان، ك’’المدينة القديمة’’، ’’شفشاون يا النوارة’’، ’’اقلب رمادك’’، ’’الماء’’، ’’رحمة’’، ’’أطفال الشوارع’’، ’’قوارب الهجرة السرية’’ والعديد من الأغاني العاطفية، دون احتساب الألحان التي أهداها للكثير من الفنانين المغاربة على غرار نعيمة سميح، ’’لطيفة رافت’’،كريمة الصقلي، حياة الادريسي، فؤاد الزبادي وآخر لحن له غناه الفنان الكبير وديع الصافي تحت عنوان ’’عهد المحبين’’. ولقيت أعماله استحسان جمهوره العريض.

و من أغانيه أيضا احتفاءا بالمرأة المغربية Habibti Maghribia  حبيبتي مغربية

نشر الفنان نعمان الحلو على صفحته الرسمية صورته مع زوجته الجميلة فاطمة الزهراء بمناسبة احتفالهما  بمرور عشر سنوات على زواجهما

13256409_608823512617644_663477284907948467_n

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا