نعمان الحلو يوجه رسالة لوزارة الثقافة بهدف سحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم

ارسل الفنان المقتدر، نعمان لحلو، رسالة لوزارة الثقافة المغربية، بهدف سحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم، الذي خصصته هذه الأخيرة للمشاريع الفنية.

ونشر لحلو نسخة من الرسالة عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وجهها لمحمد بن يعقوب، مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة، وجاء فيها: “أطلب منكم أن تسحبوا اسمي من لائحة المستفيدين من طلبات العروض هاته، كما أنني سوف أنتج أعمالي الفنية من مواردي المالية الشخصية كما العادة”.
وأكد الموسيقار المغربي في رسالته، أنه تقدم كباقي المبدعين المغاربة بملف طلبات عروض مشاريع القطاعات الفنية، الذي تدخل فيه الوزارة كشريك بنسبة 60 بالمائة مع شركة “Coquelicot Production”، وذلك بغيت “إخراج أعمال فنية للوجود كما هو الأمر لبرنامجكم الثقافي هذا الساري به العمل منذ 2008”.

وقال لحلو في السياق ذاته: “بعد خطأ لفظي وقع فيه السيد الوزير لما سمي هاته العملية بـ الدعم الاستثنائي، مشيرا إلى أن الأمر اختلط على عموم الشعب المغربي، فظن وله الحق في ذلك، أنه دعم اجتماعي يدخل جيبنا من المال العام في وقت يعيش فيه الناس أزمة اقتصادية خانقة”.

وتابع قائلا: “في الوقت الذي كنا ننتظر في خروج توضيح آنذاك من الوزارة تزيل فيه اللبس وتحيد فيه عنا عمليا الهجوم التي تعرضنا له من وسائل الإعلام والمواقع، وجدنا أمامنا الصمت الذي يضعنا في دائرة الاشتباه أمام الرأي العام”.

يشار إلى أن نعمان لحلو أعلن يوم الأربعاء الماضي، تخليه عن حصته من الدعم العمومي، المخصصة لمشروعه الفني، والبالغة قيمتها 16 مليون سنتيم، وطالب حينها بتخصصيها لصالح صندوق كورونا.

https://www.facebook.com/nouamane.lahlou.58/posts/822339125236396

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا