نصائح هامة قبل قص الشعر لضمان نموه

إن تاج الجمال الذي يميز كل امرأة هو شعرها، وكل امرأة تحرص على أن يبدو شعرها في شكل جميل وصحي وبالتالي تتبع كل الطرق الممكنة كي تحافظ على صحة شعرها وجماله، ولكن بعض النساء يلجأن إلى قص الشعر للمحافظة عليه وفيما يلي سوف نقوم من خلال هذه المقالة بتوضيح حقائق ونصائح عن قص الشعر

الإكثار من قص الشعر لا يؤثر على نمو الشعر : فالتخلص من أطراف الشعر لا يؤثر على سرعة نمو الشعر حيث أن الأطراف بعيدة عن بصيلات الشعر التي تحدد معدل نمو الشعر وبذلك فإن قص أطراف الشعر التالفة يساعد فقط على تحسين مظهر الشعر بإعطاءه مظهر صحي اي ان حتي وان كنتي تقصين شعرك كثيرا فلا تقلقي لا يؤثر هذا ابدا على نموه

احذر من اختيار وقت خاطئ لقص الشعر: حاولي أن تعطي شعرك فرصة جيدة لينمو فمن الأفضل ان تقومي بقص أطرافه مرة كل من 3 -4 أشهر فحينها سوف يكون شعرك في حاجه فعليه إلى قص أطرافه ، و بذلك حاولي تجنب قصه اقل من المدة المحدده سابقا .

نصائح هامة قبل قص الشعر لضمان نموه

 

عندما يصبح شعرك جافا عليك أن تقومي بقصه، ويجب أن تستشيري هنا خبيرة الشعر كي تتعرفي على انسب وقت وأنسب طريقه لقص شعرك ، حيث ان الشعر الجاف أو أولى أنواع الشعر التي يجب قصها وذلك لأن الزيوت الطبيعة التي تفرزها فورة رأسك ستؤثر بشكل أفضل على الشعر القصير أفضل من الشعر الطويل وبذلك ستتمكني من مكافحة والتخلص من الجفاف بشكل طبيعي دون الحاجة لكريمات أو زيوت .

تقصف الشعر من العلامات التى تدق ناقوس الخطر الذى يهدد صحة وجمال شعرك، علما بأنه ليس هناك حل أو علاج للتقصف سوى عن طريق قص الشعر للتخلص من الأطراف التالفة.

والأهم من ذلك هو انه كلما انتظرت شعرك للتخلص من الأطراف التالفة زادت احتمالية اصابة خصلات الشعر بأكملها بالتقصف وهو ما يزيد من تلف الشعر بأكمله، لذلك تفقدى اطراف شعرك جيدا وإذا كنت تعانين من التقصف فستدركين الأمر بسهولة.

إذا لاحظتي كثرة تساقط خصلات شعرك عن قبل فهذا يعني ضعفه ووجود مشاكل فيه، وهنا لابد من قصه حيث أن إزالة الشعر الخفيف يعطيه الفرصة ليتجدد ويقوى ويحد من تساقطه الدائم.

ذا كان شعرك خفيفاً بشكل ملحوظ، فهناك أمل أن يصبح كثيفاً، بالطبع تحتاجين حينها لطبيب يتابعك، ولكن عليكِ أن تقومي بقصه وإبدئي ببرنامج تكثيف الشعر وسوف تلاحظي الفارق.

إذا لاحظتي أن شعرك متشابك بإستمرار فهذا مؤشر قوي على ضرورة قصه للتخلص من هذا التشابك، فهو يحتاج ليتنفس وينمو بشكل سليم، قومي بقص جزء منه وإعتني به جيداً بعد ذلك.

ثقف نفسك

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا