نصائح مجربة للتخلص تماما من حب الشباب… اكتشفيها

يواجه العديد من الإناث مشكلات كثيرة مزعجة تتعلق بالبشرة ومن هذه المشاكل انتشار حب الشباب في بعض مناطق الجسم كالظهر أو الصدر أو الوجه.
نقدم لك يا لالة مجموعة من النصائح التي تساعدك على التخلص من حب الشباب.

تنظيف البشرة

وهي من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لتفادي انتشار هذه الحبوب فانه من الضروري تنظيف البشرة مرتين يوميا في الصباح والمساء، وذلك لمنع تكون الأتربة والدهون بها مما قد يعمل على سد  مسام البشرة وانتشار الرؤوس السوداء والحبوب أيضا.

شرب الماء

من الضروري أيضا أن تتجنبي ظهور هذه الحبوب بشرب  كمية كبيرة من المياه يوميا، أي حوالي 2 لتر من المياه، وهذا لا يساعد فقط على علاج حب الشباب، وإنما يعمل هذا ايضا على ترطيب بشرتكِ ومساعدتك على التخلص من السموم الموجودة في الجسم والتي قد تكون هي السبب الرئيسي وراء تكون هذه الحبوب.

أقنعة الفواكه

بإمكانك أيضا استخدام الأقنعة التي يتم عملها بالمنزل مثل استخدام الفواكه التي تحتوي على حمض الساليسيليك كالطماطم أو الفراولة لأن هذه الأحماض تعمل على عدم تكون البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب والبثور، فهي تعتبر مكون أساسي في العلاجات المستخدمة لمواجهة حب الشباب.

عدم إزالة البثور بنفسك

قد تسبب الحبوب والبثور إحراجا لكِ مما يدفعك إلى محاولة التخلص منها عن طريق تقشيرها أو إزالتها بيدكِ ظنًا منكِ إنها الطريقة السليمة للتخلص منها، ولكن بالعكس فهذه الطريقة تعمل على زيادة الأمر سوءا لأنها ستجعلها تنتشر بشكل أكبر لأن هذه الطريقة تساعد على تكون المزيد من البكتريا، لهذا، فالحل الأمثل لعلاج الحبوب والحد من انتشارها هو تركها دون العبث بها إلى أن تشفى من تلقاء نفسها.

عدم فرك البشرة

من الضروري الانتباه وعدم فرك البشرة بقوة عند محاولة تنظيفها لأن التنظيف الزائد للبشرة يساعد على جفاف البشرة ، مما يهيج البشرة بصورة أكبر، بالرغم انه من الضروري تنظيف البشرة الذهنية ضروري لتقليل الدهون المتسببة في ظهور الحبوب إلا أن التنظيف الزائد أيضا غير مستحب لأنه يزيد الأمر سوءا.

الأسماك

من أجل تقليل ظهور الحبوب عليكِ تجنب بعض المأكولات من بينها السمك وذلك لاحتواء الماكولات البحرية عموما على اليود الذي يساعد على تكوين الحبوب وانتشارها على البشرة وبالأخص في حالة استعداد البشرة لظهور حب الشباب. فاليود يدخل إلى الجسم ومن ثم يصل إلى الدم ويخرج من خلال الغدد الذهنية، وعند خروجه من البشرة بتسبب في ظهور الحبوب.

تغيير النظام الغذائي

من أهم النصائح لتفادي ظهور الحبوب، هو الاهتمام بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، والعمل على اتباع نظام غذائي صحي، لان هذا يساعد على الحد من ظهور الحبوب. فتناول الفواكه والخضروات بكميات كبيرة يساعد على تقليل ظهور الحبوب وكذلك شرب الماء له دور كبير في علاج حبوب الشباب. كما يجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها لها دور كبير في زيادة حبوب الشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا