نصائح الأطباء لحماية الجلد من أخطار الشمس خصوصا عند الذهاب الى البحر

أبرز النصائح للعناية بالجلد في هذا الصيف
من المهم ان نعي بأن جلدنا معرض للمرض بسبب أشعة الشمس الضارة التي تتغلغل فيه في فصل الصيف الحار هذا، من هنا سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال  أبرز نصائح لحماية الجلد في الصيف.

خطر أشعة الشمس على الجلد

من المهم أن نعلم أن التعرض لأشعة الشمس أمر خطير خلال فصل الصيف وقد يتسبب بإصابة الجلد بالحساسية الضوئية والتي تعرف أيضاً بالتهاب الجلد الضوئي أم تسمم الشمس. تتمثل أعراض الحساسية الضوئية في احمرار البشرة وظهور بثور فيها ويشعر الشخص بحكة وهذه الأعراض تبدأ بعد ساعات قليلة من أخذ حمام طويل في الشمس من دون حماية. في هذه الحالة من الضروري الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة واستعمال مراهم مبردة أو كمادات باردة لمكافحة أوجاع الجلد.

نصائح لحماية الجلد في الصيف

من أجل الوقاية من أمراض الجلد ينبغي ارتداء ملابس طويلة وجيدة التهوئة ولا تسمح للضوء بأن ينفذ منها مع قبعة بالطبع لحماية الرأس، اما بالنسبة الى المناطق المعرضة للشمس فيجب دهنها بالكريم الواقي طوال الوقت ومن المهم أخذ حمام شمس قصير كخطوة اولى لحماية الجلد. حين يكون الطقس حاراً في الخارج من الضروري الحرص على ترطيب الجلد قبل الخروج مع شرب كمية كبيرة من الماء، ومع حرارة الصيف اللاهبة قد يجف الجلد مما يتسبب ببهتان لونه الى حد كبير لذلك من الضروري اعتماد عملية التقشير بشكل منتظم أي مرة او مرتين في الأسبوع. يمكن أن تتم العناية بالجلد من خلال جلسات عناية خاصة كالسبا حيث يعنى بالوجه واليدين والرجلين وتوضع ملطفات على الجسم تحميه وتقيه من العوامل الخارجية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا