نجاح باهر للدورة الثامنة لـ “ديفوكس موروكو”، الموعد السنوي للمطورين العالميين المنظم هذه السنة بأكادير

أعطى بدر الهواري، الرئيس التنفيذي لـ  xHub والرئيس المؤسس لـ ديفوكس موروكو، الانطلاقة بأكادير لأشغال أكبر ملتقى في تكنولوجيا المعلومات بالمغرب، وذلك خلال حفل شهد حضور السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والسيد يوسف الباري، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الأخضر والرقمي، والسيد إبراهيم حافيظي رئيس جهة سوس ماسة، والسيد كريم أشنغاي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة.

ومنذ إحداث “ديفوكس موروكو”، ترسخت فكرة هذا الحدث الرامية إلى تعزيز مكانة المغرب كمركز أساسي لتكنولوجيا المعلومات في إفريقيا. واستطاعت هذه الدورة الثامنة من ربح التحدي وتسجيل نجاح باهر، بما يتماشى مع الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم 6 نونبر، والذي تطرق فيه لمركز سوس ماسة وعاصمتها أكادير.

وشهد الموعد السنوي لكبار المطورين والمقاولين وصانعي القرار في عالم تكنولوجيا المعلومات حضور بفندق رويال أطلس أكادير من 12 إلى 14 نونبر أزيد من 2500 شخص طيلة ثلاثة أيام، يمثلون أزيد من 40 جنسية مختلفة.

وقال السيد إبراهيم حافيظي “نحن سعداء بمواكبة تنظيم ديفوكس موروكو 2019 بجهة سوس ماسة، كما أننا فخورون  بإسهامنا  في نجاح منصات اللقاءات بين الشغوفين بالعالم الرقمي”.

نجاح باهر للدورة الثامنة لـ "ديفوكس موروكو"، الموعد السنوي للمطورين العالميين المنظم هذه السنة بأكادير

بدوره، قال السيد كريم أشنغلي “إن رغبة جهة سوس ماسة ومدينة أكادير في أن تصبح مركزًا للابتكار الرقمي تتماشى مع مكانة وأهداف  ديفوكس، الذي يعد مرجعا لابتكار تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة على المستوى العالمي”.

وشهد برنامج هذه السنة تنظيم 200 جلسة وندوات ومحارات وورشات قام بتنشيطها  أزيد من 150 خبير.

وسلط خبراء أكبر الشركات العالمية الفاعلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل فايسبوك، وأوراكل، وإي بي إم، وغوعل، ودوكر، وريدهات، الضوء على الدور الحاسم للمطورين وكشفوا الرهانات الكبرى للثورة الرقمية.

من البيانات الضخمة إلى الأمن، مرورا بالحوسبة السحابية وتطوير الأجهزة المحمولة، تم التطرق لجميع الإشكاليات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات خلال هذه الدورة الجديدة.

ويعد ديفوكس موروكو الذي تم إحداثه من قِبل xHub التي أنشأها بدر الهواري مقاول تقني ومحاضر دولي، موعدا للمطورين من أجل المطورين. وكدليل على جاذبيته، يجمع الحدث شركاء تاريخيين وثقوا بـ xHub وتمكنوا من مواكبة هذا الملتقى المبتكر والطموح.

كانوا على صواب هذه السنة، أكد ديفوكس موروكو دوره المتألق كملتقى للابتكار والتحول الرقمي المستدام.

محاضرون تم تمثيلهم من قبل شركاء الحدث مثل إنوي،، حول قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتطوير التقنيات وتجارب الغد. ولقد تمكنت هذه الجهات الفاعلة من جذب انتباه مئات الأشخاص الذين تابعوا هذه التظاهرة.

وصرح بدر هواري بطل المغربي الوحيد في عالم الجافا منذ 2016 “منذ إحداثه، طور ديفوكس موروركو إمكاناته بفضل شركاء مرموقين وثقوا بنا، وأيضا، ومن خلال تنظيم يضع الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع ومطوري تكنولوجيا المعلومات في الغد في مركز الاهتماموكل ذلك من خلال كونه موعدا يجمع منظومة رقمية تسهم بفعالية في التنمية الاقتصادية للمغرب”.

ومثل السنة الماضية، أتاح ديفوكس موروكو تبادل وإلهام والتكوين على عقلية وروح ريادة الأعمال، ولكن أيضًا الإعداد للمهن الهجينة الجديدة للغد. وتميز الملتقى بالعديد من اللحظات البارزة: ظهيرة لصناع القرار مع جلستين حول نقص كفاءات تكنولوجيا المعلومات في إفريقيا والتحول الرقمي، بحضور قادة الشركات الكبرى، وأيضا، ندوة مخصصة للذكاء الاصطناعي، والبيانات الكبيرة والتعلم الآلي.

كان ديفوكس موروكو 2019 أيضًا فرصة للأجيال الجديدة من رواد الأعمال لعرض ابتكاراتهم أمام المستثمرين والحاضنات ووسائل الإعلام والمهنيين. وقدمت قرية للمقاولات الناشئة منصة فريدة من نوعها مع فرص التواصل وحوالي 150 جلسة تدريبية مكثفة مع أحدث التقنيات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا