مهام منزلية قبل بدء العطلة

هذه هى قائمة المهام المنزلية الخاصة بك قبل بدء العطلة

إنه موسم الأعياد مرة أخرى! حان وقت الهروب من الحرارة إلى جزيرة استوائية ذات نسيم عليل في مكان ما أو القيام بنزهة في إحدى مدن أوروبا للثقافة والأزياء. تم ترتيب الحقائب بجميع ضروريات العطلة من مستحضرات التسمّر إلى ملابس السهرات المسائية. غير أنّ هنالك مهمة واحدة لا بد من توخي الحذر قبل بدأ عملية التحول هذه، ألا وهي تحضير منزلك للعطلة.

يعني السفر بأنه سيتم هجر المنزل لفترة من الوقت. مما يتطلب عادة تنظيف وتحضير ما قبل العطلة. لكن التنظيف عملية أكثر من مجرد إخراج القمامة وغسل الصحون. يقوم موقع Helpling.ae -المنصة العالمية لحجوزات خدمات التنظيف- بتغطية قائمة المهام الأساسية لمرحلة ما قبل العطلة والتي قد لا تخطر على بالك عندما تستعد للمغادرة:

مهام منزلية قبل بدء العطلة
مهام منزلية قبل بدء العطلة

فصل الإلكترونيات عن الكهرباء

يجب أن يتم فصل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأفران الميكروويف وجميع الإلكترونيات وغيرها قبل السفر. تستهلك الإلكترونيات الطاقة حتى عندما لا تكون قيد الاستعمال. ولأسباب تتعلق بالسلامة، قم بسحب المقابس حتى لا يحصل ارتفاع في الجهد الكهربائي خلال غيابك.

أبقِ مكيّف الهواء شغّالاً لكن على درجات حرارة معتدلة

العيش في البلدان الحارة يعني أن مكيّف الهواء أمر ضروري. على الرغم من أنك ستكون بعيداً، يحتاج المنزل إلى أن يبقى بارداً لتجنب تحوله إلى فرن ساخن. إذا تراكمت الحرارة، يمكن أن تؤثر على جميع الأثاث الخشبي، والخزائن والأرضيات. يمكن للحرارة المفرطة أن تكون سبب في توسيع حجم الخشب ومنع الأبواب من الانغلاق بشكل صحيح. يجب إبقاء الغرف ما بين 25-26 درجة مئوية لتوفير الطاقة ولكن مع المحافظة على تدفق الهواء.

سد جميع المصارف

الصيف هو الوقت المناسب أيضاً لخروج الزواحف المخيفة من بقع اختباءها لتجنب الحرارة في باطن الأرض. يعدُّ المنزل غير المأهول المكان المثالي لخروج الآفات لتلهو وتلعب دون أن يقوم شخص بسحقها. تجنّب الآفات التي تخرج من المصارف عن طريق سدِّ جميع الفتحات في المصارف، وأحواض الاستحمام والمغاسل.

ريّ النباتات الخاصة بك

إذا لم يكن لديك نظام رش أرضي (أو جارٌ لطيف) لمساعدتك على ريّ نباتاتك، عندها قم بالتفكير باستخدام خرطوم الإشباع مع جهاز توقيت للحفاظ على النباتات الخاصة بك مروية وصحية. أمّا للنباتات الداخلية، فقم بوضع النباتات على المناشف المبللة واتركهم في حوض الاستحمام أو قم بملء طبق بالماء وضع النباتات على الطبق.

عمليّة التنظيف الشاملة

أكثر عمليات الإعداد لقضاء العطلة وضوحاً هو تنظيف منزلك بشكل صحيح قبل المغادرة. وهذا يشمل تنظيف وإخراج القمامة من جميع الغرف في المنزل، وغسل جميع الصحون والقيام بغسيل الملابس والانتهاء من كل شيء. لا يوجد شعور أفضل من العودة إلى منزل نظيف ومرتب بعد عطلة طويلة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا