منظمات عملية للدقيق والقطاني

ترتيب المطبخ يعتبر المطبخ أحد أهمّ غرف وأركان المنزل، فهو المكان الذي تقضي فيه السيدة معظم وقتها خلال اليوم، كما أنّه يعتبر مخزناً للمواد الغذائية ومختلف أنواع الأطعمة والخضار، حيث تحرص السيدة دوماً على أن يكون مرتباً بأفضل شكلٍ ممكن ليسهّل عليها القيام بمهامها، ومن المعروف بأنّ المطبخ الصغير يحتاج إلى اتباع خطواتٍ معينةٍ في ترتيب المواد والأدوات فيه بهدف استغلال المساحة لأقصى درجةٍ ممكنة، في هذا المقال سنذكر طريقة ترتيب المطبخ.
طرق ترتيب المطبخ الصغير لترتيب المطبخ الصغير يمكن اتباع ما يأتي:
اختيار قطع الأثاث صغيرة الحجم والأنيقة والمناسبة للمطبخ، حيث يجب أن تتمّ هذه العملية بدقةٍ كبيرةٍ للوصول إلى مطبخٍ مثالي. اختيار قطع الأثاث التي تستخدم لأكثر من وظيفة، فمثلاً يمكن اختيار الطاولة المخصّصة للأكل بحيث تحتوي على الأدراج والرفوف والخزائن بهدف وضع الحاجيات واستغلال المساحة. اختيار الألوان الفاتحة للون دهان المطبخ بالإضافة إلى لون السيراميك، وكذلك الحال بالنسبة للأرضية؛ وذلك للإيحاء بوجود مساحةٍ أوسع. اختيار إضاءةٍ قويةٍ وفاتحة اللون.

اختيار حوامل معدنيةٍ عصريةٍ لتثبيتها على جدران المطبخ، بحيث يتمّ استغلالها في حفظ أدوات المطبخ، وبشكلٍ يعطي جمالاً وأناقةً له أيضاً. استغلال جوانب الثلاجة في وضع رفوفٍ خشبيةٍ أو معدنية، لحفظ زجاجات الزيوت والأطعمة المختلفة بالإضافة إلى البهارات.

اختيار الأواني والأطباق والأوعية وأدوات المطبخ ذات الحجمٍ الصغير؛ حتّى لا تستهلك مساحةً كبيرةً أثناء التخزين. إضافة حاملٍ معدنيّ على باب خزانة المطبخ لتعليق الفوط المختلفة عليه. طوي الأكياس الضرورية واللازمة لأعمال المطبخ المختلفة على شكل السمبوسك؛ حتّى يسهل الاحتفاظ بها في درجٍ معين أو كيسٍ مُخصّصٍ لهذا الأمر. ترتيب الملاعق معاً داخل حمالةٍ مدورة الشكل بحيث تكون واقفة ولا تستهلك مساحةً كبيرةً، بالإضافة إلى ترتيب الأطباق بشكلٍ مرتب ومنظم.

الاحتفاظ بالمقالي والقدور في أدراجٍ أو خزائن خاصّةٍ، بحيث تكون مرتبةً فوق بعضها البعض من الأكبر حتّى الأصغر حجماً. ترتيب أغطية القدور على حوامل خشبية بشكلٍ طوليّ. إضافة رفوف معدنية من الستانلس داخل خزائن المطبخ لاستخدامها في تخزين الأدوات بالإضافة إلى سهولة الوصول للمواد المطلوبة بأسرع ما يمكن.

اليوم نقترح عليك منظمات عملية للدقيق والقطاني من مطبخ ريم بيوتي هوم

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا