بذورالجزر تساعد على رفع هرمونات الأنوثة وتنظيم العادة الشهرية

تحتوي بذور الجزر على خلاصة المكوّنات الطبيعيّة لنبات الجزر المشهور بفوائدها الصحّيّة العظيمة، ولعلاج الكثير من الأمراض، فبذور الجزر غنيّة بفيتامين أ ونسبة عالية من الأملاح المعدنيّة كالبوتاسيوم، والصوديوم، والكاليسيوم، والبورون، واليود، إضافة إلى الفسفور، والحديد، كما تحتوي بذورها على فيتامين سي، وفيتامينات ب المركّب ” ب1 ب2 ب3 ب9 “، كما تحتوي على السكّريّات، والكربوهيدرات، ونسبة أخرى من البروتين، والدهون.

تفيد بذور الجزر في علاج اضطرابات الهرمونات الأنثويّة لدى المرأة، وتُساعدها على تعجيل الحمل، وتنظيم الدورة الشهريّة، كما أنّها تُفيد في تعديل الهرمونات الذكوريّة حيث تزيد من عدد الحيوانات المنويّة لدى الرجل، وتعالج بعض حالات العقم لاحتوائها على الكثير من الألياف النباتيّة المغذيّة. شرب منقوع بذور الجزر يفيد في علاج الأمراض النفسيّة، واضطرابات المزاج، والكآبة، والحزن، والتوتّر الدائم، حيث يساعد على تحسين المزاج، وإدخال الفرح والسعادة على الشخص.

يُفيد بذور الجزر في منع حدوث الجلطات الدمويّة، كما أنّه يحسّن تدفّق الدم في الدورة الدمويّة لدى النساء، حيث إنّ بذور الجزر تخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم.
المكونات

ملعقة بذور الجزر

الطريقة

تؤخد ملعقة كل يوم على الريق في الصباح

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا