مكونات طبيعية تمتص الدهون من البشرة الدهنية و تنقيها من الأعماق

هل تعانين من البشرة الدهنية؟.. 7 مكونات طبيعية تمتص الزيوت الزائدة

تنتج البشرة الدهون بشكل طبيعي لإبقائها في حالة نضرة وناعمة ورطبة، إلا أن هناك بعض الأشخاص يعانون من زيادة مفرطة بالغدد الدهنية، والتي ينتج عنها مشاكل بالبشرة.

وهناك العديد من المكونات الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع البشرة الدهنية، التي تواجه مشكلة المسامات الواسعة المتسببة في جذب الكثير من الأتربة، ومن ثم تؤدي إلى تكوين الحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

–          الألوفيرا: تعتبر الألوفيرا خيارك المثالي إذا كنت تعانين من أي مشكلة بالبشرة، فهي تعمل بمثابة مرطب طبيعي للبشرة دون أن تضفي عليها المزيد من الدهون.

–          زيت شجرة الشاي: الخصائص المضادة للجراثيم الذي يحتويه زيت شجرة الشاي يجعله واحد من أفضل المكونات للبشرة الدهنية ولعلاج الحبوب والبثور.

–          القرفة: تتمتع القرفة بخصائص مضادة للالتهابات بما يجعلها عنصرا مثاليا للبشرة الدهنية، خاصة عندما تخلط مع العسل وتوضع على الوجه بالكامل أو بالمنطقة المصابة بالبقع.

–          صودا الخبز: من المكونات السحرية لعلاج البشرة الدهنية وتخليصها من المشاكل، اخلطي صودا الخبز مع الماء واستخدمي العجينة لتطبيقها كماسك على البشرة.

–          الليمون يحتوي على أعلى كمية من حامض الستريك والذي يساعد على توازن مستوى الحموضة في الجلد، ويساعد في تقليل إنتاج الدهون دون الوصول إلى حد الجفاف.

–          خل التفاح: يعمل بمثابة تونرللبشرة الدهنية عندما يخلط مع الماء، لتضييق مسامات البشرة.

–          الثوم: بودرة الثوم يمكن استخدامها في شكل ماسك يطبق على الوجه لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، حيث يعمل على تفيتح البشرة وامتصاص الكمية الزائدة من الزيوت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا