مشروب الشيح لتخفيف الوزن والدهون الزائدة

لك الإرادة القويّة التي تخوّلكِ الإكتفاء بوجبات قليلة خفيفة السعرات باتت من الماضي، فكلّما تقدّمتِ في السن كلّما ضعفت مقاومتكِ للأطعمة الشهيّة. الحلول الطبيعيّة التي تساعدكِ على حرق الدهون عدّة، وعشبة الشيح تنضم إلى أنواع الشاي المختلفة التي تحارب الكيلوغرامات الزائدة.

عشبة قد لم تسمعي بها من قبل لكنّ فوائدها جمّة، معروفة باللغة الإجنبيّة باسم Mugworts. منافعها ترتكز على غناها بمركّبات الفلافونويد، مضادات الأكسدة، الفيتامين A وE وK، البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم وغيرها من المعادن…

شاي هذه العشبة هو بمثابة ديتوكس يساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون (لكل كوب من الماء المغلي، أضيفي ملعقة صغيرة ونصف من عشبة الشيح المجفّفة. اتركي المزيج لمدّة 7 دقائق قبل تناوله).
عشبة الشيح تحسّن عمليّة الأيض: تحتوي هذه العشبة على مجموعة الفيتامين B وهي بالتالي تعمل على تسريع عمليّة الأيض وتضاعف نسبة حرق الدهون في الجسم. هذا الشاي سيمنحكِ الطاقة ويساعدكِ على خسارة الوزن في آنٍ واحد.

عشبة الشيح تتمتّع بخصائص تحارب احتباس الماء في الجسم: يساعدكِ هذا الشاي على تحرير جسمكِ من السموم من خلال منع احتباس الماء في الجسم ومن خلال التعرّق. شعوركِ بالإنتفاخ سيزول!

عشبة الشيح تمنح جسمكِ عمليّة هضم سليمة: يساعد هذا الشاي على محاربة مشاكل الهضم ويخلًّصكِ من الإمساك ممّأ يشعركِ بالخفّة ويُبعد عنكِ شبح الإنتفاخ.

لا تستغربي إن شعرتِ بتحسّن في نوعيّة وكثافة شعركِ، فغنى شاي نبتة الشيح بمضادات الأكسدة والفيتامينات يساعدان على ذلك.

يمكن استعمال عشبة الشيح في التنحيف؛ حيث تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وتخليص الجسم من الشحوم، وحرق السعرات الحراريّة المخزنة في أنحاء مختلفة من الجسم، ويُمكن استخدامُها بكل سهولة

طريق غلي لترٍ ونصفٍ من الماء على النار، ثم إضافة مئة غرامٍ من عشبة الشيح، ثم يغطّى الوعاء ويترك طوال الليل، وبعدها يؤخذ كوب منه يوميا بعد وجبة العشاء، كما يمكن إضافته إلى الشاي ثم تناوله، ويجب إتباع نظامٍ غذائيٍ صحي، وممارسة التمارين الرياضية اليومية للحصول على نتائج مضمونة وفعّالة في إنقاص الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا