مخمرية لتعطير الجسم والشعر مع خبيرة التجميل وئام حسان بالفازلين وزيت عطري

 

تعتبر المخمرية من المصطلحات الخليجية التي تعتمد على الزيوت العطرية التي تختلف في رائحتها العطرية والتي يمكنك سيدتي أن تستخدمي كل زيت على حدة ، أو يمكنك المزج فيما بينها للحصول على خليط كوكتيل من الزيوت العطرية ذات الرائحة المميزة التي تبقى مدة طويلة ثابتة .

ومخمرية الجسم لا تختلف كثيرا عن مخمرية الشعر التي تعطر الشعر وتمنحه اللمعان  فهي نفسها فقط مكون واحد يفصل بينهما، إذ أن مخمرية الجسم تحتوي على زيت اللوز المر بينما مخمرية الشعر تحتوي على زيت اللوز الحلو، وهنا تقدم لنا خبيرة التجميل وئام حسان طريقة مكونات وطريقة استعمال المخمرية.

أولا : وصفة مخمرية الجسم نعومة وترطيب وتعطير يدوم طويلا

المكونات :
علبة فازلين متوسطة أو صغيرة + زيت لوز مر + زيت عطري مركز  حسب الذوق  + جلسرين
طريقة التحضير :

خذي سيدتي علبة الفازلين وذوبي القليل منها على نار هادئة ثم أضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من جلسرين ، ثم خذي الزيت العطري الذي اخترته وبالنكهة التي تحبينها وحركيه جيدا ثم صبيه على علبة تغلق ثم اتركيه يبرد.

بعد أن تجهيزي المخمرية الخاصة بالجسم يمكنك أن تستعمليها بعد أن تستحمي وتتركي جسمك مندي بالماء ثم ادهني بالمخمرية والتي يجب عليك استعمالها كلما أخذت حماما حتى تترك جسمك عطرا وبرائحة زكية تدوم طويلا.

نصيحة يجب اعتماد هذه المخمرية على الجسم دون التعرض لأشعة الشمس  حيث أن الجلسيرين إذا تعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى تغميق البشرة وسمارها.

ويمكن اعتماد هذه المخمرية أيضا في الملابس الداخلية إذ أنها تعطي رائحة زكية ومميزة لمنطقة العانة، ويمكنك اعتمادها عن طريق غسل المنطقة وتنشيفها ووضعها على الملابس الداخلية لتنعمي برائحة زكية تدوم طويلا .

ثانيا : وصفة مخمرية الشعر لمعان ونعومة ورائحة طيبة

مخمرية الشعر تحتاج نفس المكونات إلا زيت اللوز المر الذي يتطلب استبداله بزيت اللوز الحلو ، ويمكنك تطبيقها على شعرك بعد الاستحمام حيث تضعين القليل منها على يدك وتدهني بها شعرك بعد غسله جيدا، وهو مبلل من جذروه إلى اطرافه فهذه المخمرية تعطي شعرك اللمعان والنعومة وأيضا تجعل ريحته طيبة ومميزة.

ملاحظة : لا تكثري من هذه المخمرية للشعر إذ يفضل وضع القليل منها فقط ، كما ينصح بوضعها على الشعر المبلل مثلها مثل مخمرية الجسم،.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا