محمد فايد يكشف عن مهدئ أعصاب يخلص من الغازات و يساعد على علاج السرطانات !

اجتهدت الصناعات الطبية في صنع أدوية لأغلب الأمراض المنتشرة في العالم، بعلاجها لتلك التي تقبل العلاج، أو بالسيطرة على تطوراتها السالبة، بالنسبة لتلك التي لم يكتشف لها علاج ناجع بعد، كما تم التوصل إلى لقاحات تحمي الإنسان من بعض الأمراض مثل الحصبة، والدفتريا، وشلل الأطفال.

ولكن غلب الأدوية اللقاحات هي مصنعات كيماوية، ولا يخلو وحد منها من الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة الإنسان ، وقد تصيبه بأضرار خطيرة على المدى الطويل.
ولذلك بدأ العلماء والأطباء بالاتجاه للطب البديل، فلجأوا للنباتات والخضروات والمنتجات الطبيعية، وقد وجدوا فيها عالماً زاخراً من أنواع العلاج لأمراض لا تحصى، مع قلة آثارها الجانبية أو انعدامها، بل هي في كثير من الأحيان تعتبر غذاء بجانب أنها دواء، فيستفيد منها الإنسان من الناحيتين.

ومن فوائد الزعفران أنه يعتبر مضاد للتشنج ويُدخل السرور على قلب من يشربه , منبه للأعصاب، وقد أُستخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية، والتخفيف من غازات المعدة واضطراباتها ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد .
كما يدخل الزعفران في صناعة بعض الأدوية الحديثة، كتـلك المستعملة لطرد الديدان المعوية، والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية، والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي، و كذلك في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب.

في دراسة أجريت سنة 1999 ونشرتها مجلة’’ الطب والبيولوجيا التجريبية’’ المتخصصة, أثبت باحثون في المكسيك أن بالإمكان استخدام الزعفران كعامل وقاية من السرطان أو في البرنامج العلاجي المخصص لهذا المرض حيث يزيد من فعالية العلاج الكيماوي ويشجع آثاره المضادة للسرطان !!
ووجد الباحثون بعد مراجعة مجموعة كبيرة من الدراسات المخبرية والأبحاث العلمية التي أجريت على الحيوانات, أن الزعفران لا يمنع فقط تشكل أورام سرطانية جديدة, بل يساهم أيضا في تقلص وانكماش الأورام الموجودة. وأوضحوا بأن الفوائد الصحية للزعفران قد ترجع بصورة جزئية إلى محتواه العالي من المركبات التي تعرف بالكاروتينويد التي تشمل أيضا مادتي لايكوبين وبيتاكاروتين, كعوامل وقاية وعلاج من السرطان.
ويعتقد هؤلاء العلماء أن لايكوبين Lycopene قد يساعد في تقليل التلف المتسبب عن جزيئات الراديكالات الحرة Free radicals الضارة والذي يحدث طبيعيا عند معالجة الطعام في الجسم ويؤدي الى الأمراض والشيخوخة.

 

قد يعجبك ايضا