ما لا تعرفينه عن الصابون البلدي المغربي…وصفات جد مهمة قد تسمعين بها لأول مرة

الصابون البلدي للعناية بمنزلك وجمالك بعيداً عن المنظفات الكيميائية


الصابون البلدي المصنوع من الزيوت النباتية هو ” الصابون الحقيقي” وليس المنظفات الكيميائية!

انه لطيف على البشرة وهو قابل للتحلل الحيوي وصديق للبيئة مما يجعله بديلاً رائعاً رخيص الثمن عن المنظفات المنزلية الكيميائية الضارة.

ما الذي يمكن استبداله بالصابون البلدي؟

سائل غسل الصحون

الصابون البلدي يعمل بشكل أفضل من السوائل الكيميائية على إزالة الأوساخ والدهون

مسحوق الغسيل

يمكنك إعداد أفضل منظّف للغسيل لا يسبب الحساسية الجلدية مثل المساحيق الجاهزة، بالطريقة التالية:

كوب من الصابون المبشور بشراً ناعماً

كوب من كربونات الصودا

1/3 كوب ملح

ذوّبي الكربونات والملح في كوبين من الماء الدافئ . ذوّبي الصابون في كوب من الماء. وفي جالون أضيفي الصابون ومزيج الملح والكربونات واملئي الغالون بالماء إلى أعلاه. استخدمي 1/4 كوب لكل حمل في الغسالة. الكمية كافية لغسل 64 حمل من الغسيل!

لكل أنواع التنظيف المنزلي

املئي ربع زجاجة رذّاذة بالخل الأبيض وأضيفي الماء إلى الأعلى ثم أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الصابون البلدي وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي (اختياري). رجّي الزجاجة جيداً كلما أردت استعمالها.

منظف للزجاج

اخلطي نصف كوب من الخل الأبيض وملعقتين صغيرتين من الصابون البلدي المذاب وكوبين من الماء الدافئ وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي(اختياري). اسكبي الخليط في زجاجة رذّاذة، رشّي هذا السائل على الزجاج ونظّفي بورق الصحف.

غسول للوجه

في زجاجة صابون سائل فارغة أضيفي ربع كوب من الصابون البلدي المذوّب بالماء واملئي الزجاجة إلى الأعلى بالماء المقطر أضيفي خمس قطرات من زيت شجرة الشاي (اختياري). زيت شجرة الشاي مضاد للجراثيم ومفيد بشكل خاص للبشرة المعرضة لحب الشباب.

شامبو شغل البيت

اصنعي الشامبو الخاص بك من الصابون البلدي. رغوته غنيّة على عكس العديد من الوصفات الأخرى:

ببساطة امزجي ملعقة كبيرة من الصابون البلدي المذاب بالماء مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند. هذه الكمية تكفي لغسلة واحدة. وإذا أردت إعداد كمية أكبر احفظيها في البرّاد حيث يمكن أن تدوم لمدة أسبوع على الأقل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا