ما كاين لا جافيل لا منظفات كيماوية هادي هي الطريقة لي هناتني من الغمولية ف10 دقائق

العفن الأسود هو نوع من الفطريات التي تظهر على الجدران والأخشاب والبلاط وغيره على هيئة بقع صغيرة لونها أسود مائل للاخضرار، وقد يتم ملاحظة العفن قبل انتشاره إذا لاحظت وجود رائحة رطوبة وتراب بالمنزل.

التخلص من العفن باستخدام زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الوسائل الطبيعية صديقة البيئة للتخلص من العفن وهو أكثر أمانا من الأمونيا والمبيضات. كما أنه يقضي على العفن والفطريات؛ نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي على كوب من الماء. قلبي الخليط وضعيه في البخاخ. رشي على المناطق التي بها عفن ثم امسحيها.
احرصي على عدم وضعه في متناول ايدي الأطفال فهو سام.

التخلص من العفن باستخدام الخل الأبيض

يُعد الخل الأبيض أيضًا من الوسائل الفعالة والطبيعية للقضاء على العفن الأسود والبكتيريا والفطريات عمومًا، ويستخدم الخل الأبيض على نطاق واسع في التنظيف. ضعي الخل في البخاخ ورشي مناطق العفن واتركيها تجف ثم نظفيها أو ضعي الخل على منشفة مبللة وامسحي بها العفن. يمكنك أيضًا استخدامه مع مادة البوراكس والماء بحيث تضعين ربع كوب من كل منهم وتنظفين بالخليط أو يمكنك إضافة ماء الأكسجين أو الباكينج صودا إليه.

التخلص من العفن باستخدام مستخلص الجريب فروت

من الطرق الآمنة للتخلص من العفن الأسود. ضعي 10 قطرات من مستخلص حبوب الجريب فروت لكل كوب ماء ورشي المزيج على المناطق المصابة واتركيه من 5-10 دقائق ثم نظفيه جيدًا. يمكنك استخدام الخليط للوقاية أيضًا من نمو العفن.

التخلص من العفن باستخدام الباكينج صودا

تُعد هذه الطريقة طبيعية ولا تسبب تلوث البيئة وتصلح لجميع الأسطح. ومن المعروف أن الباكينج صودا لها خواص رائعة فيما يتعلق بالتنظيف، كما أنها تساعد على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها. اخلطيها بالماء بنسبة 50 :50 واصنعي منها عجينة وضعيها على العفن. اتركيها ثم افركي المناطق المصابة بالعفن بفرشاة صغيرة. ويمكنك أيضًا صنع محلول عن طريق زيادة نسبة المياه، ثم رشي المحلول على مناطق العفن ونظفيها جيدًا.

الوقاية من العفن الأسود

للوقاية من العفن الأسود عليك الاهتمام بتهوية المنزل جيدًا، كما يجب عليكِ تجفيف الأرضيات والحوائط وخاصة الحمامات. ويمكنك غسلها بأي من الطرق المذكورة أعلاه كنوع من الوقاية.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا