مارسي هذه الحيلة مرة في الأسبوع على الأقلّ وستحصلين على ثديين مشدودين!

كل امرأة ترغب في الحصول على ثديين مثاليين. ولكن لسوء الحظ حلم الكثير منهنّ لا يتحقق. في الواقع ترهل الثديين عملية طبيعية تحدث مع الوقت وستساعدكم معرفة سبب هذا الترهل على محاربة هذه الظاهرة من خلال اعتماد الحيل المناسبة لشدّ الثديين.
ممَ يتكوّن الثدي؟
الثدي عبارة عن غدة ثديية مألفة من نسيج دهني وأربطة للدعم. والجلد يغطي الغدّة. يختلف حجم هذه المكوّنات بين امرأة وأخرى. تتألف الغدة من نهايات عصبية وخلايا دهنية وأوعية دموية وأوعية لمفاوية وغيرها وبالمقابل لا يوجد أي عضل في الثدي ومن هنا يصعب شده!
على الرغم من ذلك يمكنكم العمل على عضلات الصدر الموجودة تحت الثديين من أجل تقويتها. الثديان ضعيفان في طبيعتهما لذلك يزداد ترهلهما مع تغيّر الوزن والتغيّرات الهورمونية وأيضًا بسبب التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة الأمر الذي يسرّع تردّي حالة الأنسجة.
ما هي الحيل لشدّ الثديين؟
هناك حيل عديدة وبسيطة جدًا لشدّ الثديين: مثل التدليك والتمارين الهادفة واستخدام الزيوت النباتية والزيوت الاساسية وأقنعة الشدّ وغيرها.
إليكِ بعض النصائح لشدّ الثديين المترهّلين:

1- حافظي على وزنك وتجنبّي الحميات العشوائية
2- إشربي الكثير من الماء
3- اعتمدي على نوعية طعام صحية ومتوازنة
4- مارسي تمرينًا رياضيًا باستمرار
5- قومي بتدليك الثديين باستمرار بواسطة جيل الألوفيرا أو زيت الرمّان

ما هي العلاجات المنزلية لشدّ الثديين؟
تمرين هادف
هذا التمرين لشدّ الثديين هو الأسهل. يقتصر على ممارسة البوش أب من أجل تقوية عضلات الصدر الموجودة تحت الثديين. يكفي أن تجمعي يديكِ مقابل صدركِ وأن تشدّيهما نحو بعضهما البعض لكي تنقبض العضلات التي تحيط بالثديين. مارسي هذا التمرين باستمرار فيسمح لكِ بإعادة تشكيل ثدييكِ وتخفيف الدهون الزائدة التي تحيط بالصدر.

قناع للعناية من الزيت الطبيعي الغني بالفيتامين E
إليكِ قناعاً فعاليته مدهشة. ضعيه مرة في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج جيّدة.
المكوّنات:
– زيت زيتون (غني بالفيتامين E)
– بيضة
– ملعقة كبيرة من اللبن الرائب الطبيعي
طريقة التحضير:
من أجل تحضير هذا القناع يكفي أن تمزجي المكونات الثلاثة. ضعي الخليط الذي تحصلين عليه على ثدييكِ ودلّكي بلطف. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد (لشدّ الأنسجة).

التدليك المستمرّ
من أجل المحافظة على انتفاخ الثديين وشدّهما يُنصَح بتدليكهما مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل بالزيوت النباتية التالية: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت بذور العنب وغيرها…

التدليك بالثلج
الثلج وسيلة  ممتازة لشدّ البشرة. يمكنكِ فرك بعض مكعّبات الثلج على ثدييك مع القيام بحركات دائرية. هكذا تتنشط الأنسجة وأربطة الدعم وتصبح مشدودة بطريقة أفضل.

التدليك بالزيوت العطرية
تدليك الثديين بالزيوت العطرية (النعناع الاخضر أو السرو أو الجزر أو الحامض) هو حيلة فعّالة لمحاربة ترهل الثدي.

العوامل التي تسبب ترهل الثديين:
– التدخين يضر بالصحة ويسرّع ترهل الثديين
– كمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية (الاسمرار)
– ارتداء صدرية مقاسها غير مناسب
بحسب دراسة قام بها جان دينيس رويّون اختصاصي بالطبّ الرياضي: إن الصدريات ليست مفيدة للحفاظ على الثديين. أخضع  الطبيب 300 امرأة لهذا الاختبار لمدة أكثر من 10 سنوات وقدّم استنتاجاته خلال اجتماع حول صحة الثدي تم تنظيمه في جامعة فرانس كوميتي في بيزانسون.
بحسب رويّون، الصدرية تزيد هبوط الثدي وترهله. اكتشفت النساء اللواتي توقفن عن ارتداء الصدريات أن صدرهن يرتفع أكثر فأكثر فوق القفص الصدري وأنه يصبح أكثر اشتدادًا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا