ماتت هذه الفتاة بسب هذا النوع من حبوب منع الحمل ولم يستطع الأطباء اسعافها…انتبهن!!

ابي باركس فتاة في العشرين من عمرها كانت تعمل سكرتيرة قضائيى يحبها الجميع و كانت حياتها عادية الى ان انقلبت راسها على عقب بسبب وضع صحي مأساوي.

في شهر غشت عثر عليها فاقدة الوعي داخل منزلهان توقفت عن التنفس جراء سكتة قلبية.

قبل اسبوعين من وقاتها كانت تشكو ابي من الام في الرأس و الصدر و الجهة اليمنى من الجسم و غثيان الا ان الأطباء لم يستطيعوا تشخيص سبب الألم ووصفوا لها فقط بعض مضادات الألم .

الى أن تم تشريح جثتها مكتشفين ان الوفاة كانت بسبب حبوب منع الحمل logynon الذي تسبب لها في جلطة دموية خطيرة.

كانت ابي تتناول حبة منع الحمل منذ كانت في 14 عشر من عمرها لكنها لم تكن على علم بمرضها المتعلق بتخثر الدم ووصف لها الأطباء هذه الحبة دون تحاليل مسبقة  مما أدى الى انسداد رئوي أصابها فتسبب لها في تجلط حاد في الدم و سكتة قلبية.

 

ماتت هذه الفتاة بسب هذا النوع من حبوب منع الحمل ولم يستطع الأطباء اسعافها...انتبهن!! ماتت هذه الفتاة بسب هذا النوع من حبوب منع الحمل ولم يستطع الأطباء اسعافها...انتبهن!! ماتت هذه الفتاة بسب هذا النوع من حبوب منع الحمل ولم يستطع الأطباء اسعافها...انتبهن!!

6 سنوات  كانت كفيلة بأن تقضي على ابي بهدوء دون أن تعلم ولو كانت تعلم بطبيعة مرضها المتعلق بتخثر الدم La thrombophilie par mutation du facteur V لكانت على قيد الحياة الى اليوم بغض النظر عن قدرها المكتوب.

والدة ابي مفجوعةبابنتها و ترغب في توعية جميع الفتيات و تتمنى ان لا يقمن بتناول حبوب منع الحمل لكي لا يتحملن تبعاتها و مضاعفاتها الخطيرة.

ان وجدتم هذا المقال الذي قدمنا لكم مفيدا شاركوه مع اصدقائكم

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا