مؤلم جدا…حي الولفة بالدار البيضاء يهتز لوفاة الطفل يحيى قبل أيام من عرض حالته على برنامج مغرب الخير

سرطان الدم هو نوع من سرطانات خلايا الدم والأنسجة التي تنتج خلايا الدم مثل نخاع العظم.في الشخص السليم، تنشأ خلايا الدم في نخاع العظم كخلايا جذعية وتنضج لاحقا لتشكل أنواع مختلفة من خلايا الدم (خلايا دم حمراء أو خلايا دم بيضاء أو صفائح) وتنتقل إلى مجرى الدم. في الشخص الذي يعاني من سرطان الدم، يبدأ نخاع العظم بإنتاج العديد من خلايا الدم البيضاء الشاذة التي تدخل إلى مجرى الدم وتبدأ بمزاحمة خلايا الدم الطبيعية السليمة، وتمنعها من القيام بوظائفها بالشكل الصحيح.

هذا بالضبط ما كان يعاني منه الطفل يحيى خليلو ذو 8 سنوات و الذي تم تشخيص مرضه سنة 2012 ليبدأ في أخذ جرعات العلاج الكيميائي لتستقر حالته نسبيا لكن سرعان ما تفاقمت ابتداءا من سنة 2015 و ازدادت سوءا سنة 2017.
الطفل يحيى نموذج للطفل الصغير المكافح الصبور الذي يتحمل ألم عملية نقل الدم و ينتظر بشغف اليوم الذي سيتعافى فيه من المرض الذي أنهك جسمه الهزيل و لن يعد قادرا على تحمل مضاعفاته،ولد يحيى في الأردن من أب أردني لكنه لم ينعم بدفئ الأب و مواساته بعد أن تخلى عنه عقب طلاق أبويه،مع العلم أن المرض أصابع بعد عامين من ولادته و هو في كنف والده ،لكن أخبار الأب انقطعت حسب قول والدته التي تكبدت مشقة المصاريف الباهضة و المعاناة النفسية الكبيرة لوحدها دون سند أو معيل.
قصة يحيى كان قد تم تصويرها كحلقة من حلقات برنامج مغرب الخير الا ان القدر شاء أن يرحل الطفل يحيى كطائر من طيور الجنة قبل أيام قليلة من بث الحلقة و لقي هذا الفيديو تأثرا كبيرا على موقع يوتوب و كانت التعليقات تسرد دموع و حرقة من طرف متتبعي القناة.

قد يعجبك ايضا