لالة لطيفة أمحزون رحلة أميرة من جبال الأطلس إلى قمة القصر الملكي

تنحدر المرحومة الأميرة للا لطيفة أمحزون، والدة الملك محمد السادس والأمير مولاي رشيد والأميرات للا حسناء وللا أسماء وللا مريم، من منطقة زايان الأمازيغية بوسط المملكة المغربية. هي ابنة أحد كبار شيوخ قبيلة زايان، وكانت تحمل اسم فاطمة حمو، لكنها دعيت باسم لطيفة تجنبًا للخلط مع الزوجة الأولى للملك الراحل الحسن الثاني، وهي “للا فاطمة أمهروق” ابنة القائد أمهروق.

للأميرة لطيفة شقيقتان هما أمينة وحفصة، اللتان تعيشان مع باقي عائلة أمحزون في منطقة الأطلس المتوسط، وتحديدًا في مدينة خنيفرة، عروس الأطلس. الصورة الرسمية الوحيدة التي ظهرت فيها الأميرة للا لطيفة التقطت خلال حفل زفاف ابنتها الأميرة للا حسناء، ولم تظهر في أي صورة ملكية بعد ذلك. حاولت الصحافة المغربية، التي كانت تهتم كثيرًا بتفاصيل حياة الأميرة للا لطيفة، الحصول على أي صورة تظهرها بشكل واضح، خصوصا بعد وفاة الملك الحسن الثاني، لكنها لم تتمكن من ذلك.

في سنواتها الأخيرة اختارت الأميرة قضاء وقتها في فرنسا، من أجل رحلة علاجها الطويلة، حتى أسلمت الروح لبارئها في يوم 29 يونيو 2024، حينما أعلن الديوان الملكي وفاتها في بيان مصور.

لالة لطيفة أمحزون رحلة أميرة من جبال الأطلس إلى قمة القصر الملكي لالة لطيفة أمحزون رحلة أميرة من جبال الأطلس إلى قمة القصر الملكي لالة لطيفة أمحزون رحلة أميرة من جبال الأطلس إلى قمة القصر الملكي لالة لطيفة أمحزون رحلة أميرة من جبال الأطلس إلى قمة القصر الملكي لالة لطيفة أمحزون رحلة أميرة من جبال الأطلس إلى قمة القصر الملكي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا