كيف تستخدمي نبات الصبار لزيادة طول ونعومة شعرك

كيف تستخدمي نبات الصبار لتزيي من طول ونعومة شعرك

سنتحدث اليوم عن فوائد نبتة الألوفيرا للشعر وطرق استخدامها المتعددة: تستخدم المادة المستخرجة من الألوفيرا وهي على شكل هلام لعلاج مشاكل الشعر الكثيرة وذلك لما تحتويه من فوائد عديدة وهي أنها : تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن كالزنك والحديد والكالسيوم والتي تعمل على توفير الغذاء المناسب للشعر لنموه وإعادة الحيوية له.

يعيد هذا الهلام المستخرج من أوراق الألوفيرا للشعر رونقه وجماله وحيويته ويعالج الشعر التالف، كما أنه يعالج مشكلة القشرة.   يحتوي هلام الألوفيرا على أحماض أمينية تمد الشعر بالبروتينات التي يحتاجها لنمو سريع وصحي كما أنه يساعد على ترطيب الشعر دون أن يجعله يبدو بمظهر دهني أو غير نظيف.   تتوفر في هذا الهلام خصائص مضادة للبكتريا أو الالتهابات حيث يطهر فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر ومعالجة التساقط.   كما أنه يقلل نسبة الزيوت الطبيعية الزائدة في الشعر.

نبات الصبار لزيادة طول ونعومة شعرك
نبات الصبار لزيادة طول ونعومة شعرك

للألوفيرا عدة طرق يمكنك اتباعها للحصول على شعر رائع :

يمكنك الاستفادة من الهلام عن طريق مزجه مع بضع نقاط من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو رشيم القمح أو زيت الأفوكادو وفرك فروة الرأس به برؤوس الأصابع بشكل كامل، ثم غسله بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق بنمو شعر جديد ووقف التساقط، ويمكنك الاحتفاظ بما تبقى من الجيل بعلبة محكمة الإغلاق في الثلاجة لتستخدميه خلال ثلاثة أيام من استخراجه.

تحضير شامبو من هلام الألوفيرا: للحصول على شامبو طبيعي رائع لشعرك وخالي من المواد الكيميائية، امزجي الهلام مع زيت رشيم القمح وأضيفي إليه حليب جوز الهند ثم استخدمي المزيج لغسل الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بواسطة رؤوس الأصابع واتركيه من 10 إلى 30 دقيقة وبعدها قومي بشطفه بشكل جيد.

تحضير بلسم الشعر :

امزجي الهلام مع زيت الزيتون وأضيفي قطرة من زيت معطر واستخدمي المزيج لترطيب الشعر بعد غسله بوضع كمية قليلة على أطراف الشعر ثم اشطفيه بعد دقيقتين أو ثلاث، وستحصلين على شعر لامع وحريري الملمس.

حمام زيت للشعر:

امزجي الهلام بأحد الزيوت كزيت الجوجوبا أو جوز الهند أو الأفوكادو ودلكي فروة الرأس به بطريقة دائرية من أعلى الجبهة حتى تصلي إلى الرقبة من 5 إلى 10 دقائق ثم ادهني شعرك بما تبقى من الزيت وغطيه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو وسرحيه. لتحضير سائل لشطف الشعر : يمكنك مزج ملعقة من زيت الألوفيرا أو الصبار في قارورة ماء واستخدام هذا الماء لشطف الشعر بعد الاستحمام للحصول على شعر ناعم وحريري.

سيروم الشعر:

ضعي بضع قطرات من زيت الصبار على أطراف الشعر أو وقومي بتوزيعها على الشعر بالكامل وهو نظيف و لا يهم إن كان مبللاً أم جافاً، ثم سرحيه بلطف وستحصلين على شعر لامع وصحي ولا مثيل له.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا