كيف تحمي نفسك من الأمراض وتقوي مناعتك بتغذية سليمة مع الدكتور محمد الفايد

المناعة المنخفضة تظهر في التحاليل بنقص في الكريات البيضاء في الدم والكثير من المؤشرات…
وثمة أغذية يمكن أن نسميها (أغذية المناعة) لأنها تعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وترفع من فعالية مقاومته للأمراض، سنتعرف عليها مع الدكتور محمد الفايد
– الياغورت
يعتبر اللبن الزبادي على رأس هذه الأطعمة لأنه يحوي على بكتيريا نافعة تقاوم الفيروسات، وعلى مواد عضوية تفتك بالميكروبات مثل الأحماض وأكسيد الهيدروجين وسواها.
– خضروات الفصيلة الملفوفية الجرجير، البروكلي، الملفوف، القرنبيط، الفجل، اللفت، الكرنب، الخردل، الملفوف الأحمر.
– البصل
فهو غني بمركب الكويرستين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويستخدم لعلاج الحساسية، كما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
-البطاطا الحلوة تحتوي على مادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة القوية. كما تحتوي على ألياف وفيتامين E الضروري لصحة البشرة.

– الفلفلة تساعد الفلفلة (أو الفلفل كما تسمى في بعض الدول) بشكل كبير في رفع كفاءة مناعة الجسم،

– الخرشوف (الأرضي شوكي) يدعم هذا النبات الكبد، حيث يحتوي على مادة السينارين، التي تمكّن من إزالة السموم، ويحتوي على فيتامينات تعزز من قدرات المناعة والجهاز العصبي.

– الصلق ( البقوليات) تعتبر غنية بالبيتاكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A داخل الجسم، وهو ضروري للصحة الجيدة. كما تحتوي على فيتامين C .

– الباربة (الشمندر) يعتبر الشوندر منقّياً للدم، فهو غني بالحديد ويساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تكافح المرض. الطماطم تعتبر البندورة أغنى مصدر لمادة الليكوبين المضادة للأكسدة، والتي تساعد على منع السرطان.

قد يعجبك ايضا