كل مايحتاجه الأطفال من التغذية ومعلومات مفيدة عن الشوكولا مع الدكتور محمد فايد

تعد الشوكولاتة الخيار الصحي والآمن للحلوى التي يمكن تقديمها للأطفال، وذلك بسبب عدد من الفوائد وهي:

يحتوي الشريط الواحد من الشوكولاتة على مئتين وثلاثين سعرة حرارية، وثلاثة عشر غراماً من الدهون وهذه الكمية تعتبر كوجبة خفيفة يمكن تقديمها للطفل بشكل معتدل، على أن لا تزيد كمية السعرات الحرارية الناتجة عنها عن مئة وخمس وثلاثين سعرة حرارية في كل مرة تقدم فيها للطفل.

تساعد الشوكولاتة على زيادة إقبال الأطفال على تناول الحليب، وجدت دراسة أجريت في عام 2008م، ونُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية أنّ الأطفال الذين يشربون الحليب العادي أو المنكّه يحصلون على كمية كافية من العناصر الغذائية، ولديهم مؤشر كتلة الجسم أقل من الأطفال الذين شربوا أي نوع من الحليب وبناء عليه فإنّ كانت هناك أي صعوبات تواجه الأمهات في إعطاء أطفالهن حصصهم الكافية من الحليب، كل ما عليهن عمله هو إضافة بعض نكهة الشوكولاتة، والتي تساعد على استهلاك اثنتين إلى ثلاث حصص يومية من الحليب أو أكثر.

كما يجب أن تعتمد التغذية السليمة للأطفال على المبادئ نفسها لتغذية البالغين؛ حيث إنَّ الجميع بحاجة إلى نفس العناصر الغذائية، وهي الفيتامينات، والمعادن، والكربوهيدرات، والبروتين، والدهون، ومع ذلك يحتاج الأطفال إلى كميات مختلفة من العناصر الغذائية المختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=GN38H78QqmQ&feature=share&fbclid=IwAR3_XmbOrKOUFoFTkGUr4WF9wUJQOC8Qit3kgsPmtjvIaoBCIN4ztbDU0as

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا