كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية تنظم منتدى المقاولات في نسخته لعام 2023

تنظم كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية منتدى المقاولات في نسخته لعام 2023، حول موضوع الابتكار كتحد أساسي للانخراط في الظرفية التنموية الحالية بالمغرب، خصوصا وأن النموذج الاقتصادي الجديد الذي اعتمدته بلادنا يكرس تعزيز البحث والابتكار باعتباره رافعة في جميع مجالات التنمية.

يقترح موضوع هذه النسخة من المنتدى تناول النقاش حول مسألة الابتكار باعتباره تحديا وفرصة للتنمية المستدامة في آن واحد. الشيء الذي يمكن من جعل العلاقة بين المقاولة والجامعة علاقة مربحة ومهدا للابتكار، ويتطلب كسب هذا التحدي شراكة عملية وفعالة وهادفة بين الجامعة والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين.
تهدف كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية، من خلال هذا المنتدى، إلى خلق مساحة للتبادل وتعزيز التواصل وخلق فرص للقاء بين الطلبة، خريجي المستقبل، والأساتذة الباحثين ومسؤولي مختلف التكوينات الجــامعية، من جهة، ورؤساء ومسيري المقاولات من جهة أخرى، كما إنها فرصة لتعزيز انفتاح الـمجال الأكاديمي على الـمجال الـمهني والمساهمة في دمج الكلية في بيئتها ومحيطها الاقتصادي.

وحتى يتمكن الجميع من إغناء النقاش حول موضوع دورة هذه السنة، و للوقوف على احتياجات و انتظارات جميع الفاعلين و لبلورة أفكار مجددة، سيتم تنشيط مائدة مستديرة من خلال مساهمة نخبة من رجال الأعمال وبعض الفاعلين السوسيواقتصاديين. إضافة لذلك، خصصت أروقة للمقاولات المشاركة في المنتدى تستقبل فيها الطلبة، خصوصا المقبلين على التخرج منهم، حيث سيلتقون بمدبِّري الموارد البشرية للقيام بالمقابلات و تقديم سيرهم الذاتية، كما أن هذه المقاولات ستتاح لها أيضا فرصة التعريف بها و وبمجال ريادتها و تقديم خططها الاستراتيجية للتشغيل على الـمدى القصير والـمتوسط.

كما أن برنامج هذا المنتدى كسابقيه، يقترح على الطلبة عدد من الورشات التكوينية، تمكنهم من الرفع من مستوى قابليتهم للتشغيل و إعداد اندماجهم المهني وتنمية الذات و تطوير روح المبادرة و صقل مؤهلاتهم في مجال المقاولاتية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا