كفتة السردين..بطريقتي كتجي لذيذة وكتشهي و لي ذاقها يسولني أشنو درتي فيها !!

 

أحيانا نرغب في تذوق تناول كفتة سمك السردين إلا أن رائحتها القوية قد لا تحفزنا على إعدادها ، لكن مع هذه الحيلة الذكية التي تقترحها مجلة يالالة يمكن أن تصبح كفتة سمك السردين شهية ولذيذة ولذتها لا تقاوم .

المقادير :

كيلو ونصف من السردين المغسول والمطحون

بصلة متوسطة

نصف فلفلة حمراء + نصف فلفلة خضراء

4 فصوص من الثوم

ابزار + ملح + زنجبيل + فلفل احمر أو التحمير + القرفة

كوب صغير من الأرز المسلوق المطحون

القزبور مطحون + ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

القليل من الخبز المنقوع في الحليب

طريقة التحضير :

نأخذ البصلة والفلفل والثوم ونقوم بطحنهم جميعا في الخلاط ثم نعصر الماء منهم ونقوم بخلطهم مع كفتة السردين وباقي التوابل والخبز المنقوع في الحليب، ونخلط جيدا إلى أن تتجانس العناصر ثم نتركها ترتاح.

ثم بعد ذلك نقوم بتشكيل الخليط على شكل خبيزات صغيرة ونمررها في الدقيق وندخلها إلى المجمد نصف ساعة ثم نخرجها ونقوم بقليها من الوجهتين ثم نضع القطع على ورق المطبخ حتى تزول منها الزيت ثم نقدمها بالصحة والراحة كوجبة صيفية خفيفة مرفوقة بالسلطات.

ملاحظة : القرفة تعمل على تخفيف رائحة السردين وتمنحه مذاقا هائلا ولذيذا، أما قطعة الخبز المنقوعة في الحليب فهي تجعلها خفيفة وسهلة الهضم.

كفتة السردين..بطريقتي كتجي لذيذة وكتشهي و لي ذاقها يسولني أشنو درتي فيها !! كفتة السردين..بطريقتي كتجي لذيذة وكتشهي و لي ذاقها يسولني أشنو درتي فيها !! كفتة السردين..بطريقتي كتجي لذيذة وكتشهي و لي ذاقها يسولني أشنو درتي فيها !! كفتة السردين..بطريقتي كتجي لذيذة وكتشهي و لي ذاقها يسولني أشنو درتي فيها !!

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا