قناة ميدي 1 تيفي تفصل الصحفي “يوسف بلهيسي” عن العمل نهائيا

نشرت جريدة اخبارنا و في خطوة فاجأت الكثيرين، أقدمت إدارة قناة “ميدي 1 تيفي”، على طرد الصحافي يوسف بلهيسي بقرار الفصل من العمل من القناة بصفة نهائية.

ويأتي قرار الفصل في حق يوسف بلهيسي، أياما قليلة بعد توقيفه عن العمل مؤقتا ومنعه من تقديم النشرات الإخبارية والبرامج الحوارية. ومنعه من الظهور على شاشتها، وذلك على خلفية مواقفه النقابية، كمندوب للأجراء، وأيضا بسبب آرائه الخاصة التي يعبر عنها عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك.
هذا، وتتهم إدارة القناة الكائن مقرها بطنجة، الصحافي المذكور، بنشر بلاغ يعود للنقابة التي ينتمي إليها في صفحته بالفيسبوك، والاساءة للقناة بسبب الندوات السياسية التي كان يديرها عبر تقنية الفيديو خلال فترة الحجر الصحي.

وقام بلهيسي بانتداب محامي قصد رفع دعوى الطرد التعسفي ضد إدارة القناة، في وقت قررت فيه النقابة الوطنية للصحافة المغربية مؤازرته في قضيته عبر انتداب محامي باسمها للترافع عنه أمام القضاء.

للإشارة فإن قضية الإعلامي يوسف بلهيسي كانت قد وصلت إلى البرلمان، بعدما تقدم فريق الأصالة والمعاصرة بسؤال كتابي موجه إلى وزير التقافة والشباب والرياضة، يستفسره عن “التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي يوسف بلهيسي من قبل إدارة قناة ميدي 1 تيفي”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا