قالولك الثوم مجمد كيدير السرطان؟؟…أجي نوريك الطريقة الصحيحة باش تجمديه على طول العام بلا أضرار بلا سرطان

احترس الثوم المفروم الذي يتم تخزينه في الفريزر يوفّر مناخاً مناسباً لنمو بكتيريا تُسمى”كلوستريديوم بوتولينيوم”، يؤدي في النهاية إلى الوفاة، هذه المقوله الخاطئة انتشرت خلال الفترة الأخيرة في المواقع الإلكترونية.

ونفي الدكتور هاني الناظر، أستاذ الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، تخزين الثوم في الفريزر وعلاقته بالسرطان، مشيراً إلى أن هذا الكلام غير علمي وغير صحيح، ولا يوجد خطر من تجميد الخبز أو الثوم.

يذكر أن هذا النوع من البكتيريا يتم القضاء عليه بعد تسخين الطعام، في درجة حرارة أعلى من 85 درجة مئوية، ولمدة تتراوح بين 5 إلى 20 دقيقة أو أكثر، لذلك خطورته لا تظهر إلا في الأكل الجاهز المُعلب الذي لا يوضع على النار.

وقد أوضحت العديد من الدراسات إلى أن الثوم يفرز عند تقشيره وهرسه الإنزيم المساعد على الحماية من الإصابة بالسرطان، ويبدأ تفاعلاً كيميائياً يحتاج بعض الوقت، لذلك ينصح الأطباء بالانتظار 15 دقيقة قبل وضع الثوم مع الطعام، وذلك للسماح للمواد الكيميائية الوصول إلى ذروة التفاعل الكيميائي ومن ثم تتحقق الفائدة للجسم.

وأكدت أن الثوم يعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً ضد الفطريات والالتهابات وهو غذاء مفيد للصحة بصفة عامة، ورغم ذلك ينصح الأطباء بالاعتدال في تناوله حتى لا يؤدي إلى اضطراب المعدة والحساسية والتهاب الجلد لمن لديهم حساسية ضد بعض مكوناته.

ونصح الأطباء باستخدام الثوم مع الطعام عدة مرات في الأسبوع ليحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية.

moheet.com

 

 اليوم أتيت لكم بالطريقة التي سؤلت عنها كثيرا جدا وهي طريقة حفظ وتفريز الثوم من العام للعام…بطريقة بسيطة جدا وسهلة ولكن لها بعض الآليات ليكون حفظ سليم.

المقادير ستكون على كل خمسة كيلوات ثوم:

المقادير:

1-  5 كيلو ثوم.
2- 1/4 كيلو ملح.
3- كوب زيت.

 

الطريقة:

 

يتم تنظيف الثوم فقط من القشرة الخارجية الأولى، ثم تقطيعه أربع أربع ويتم إزالة عود ناشف بداخله، ثم فرمه جيدا هو وساقه التي أسفل الرأس بحوالي 7 سم، ثم يتم فرم الجميع ويتم وضع الملح والزيت عليهم جميعا مع التقليب المستمر، ثم نفرزه في أكياس التفريز مع فردها جيدا حتى يكون سهل في الأخذ منه.
ويتم لفه بكيس كبير يوضع به كل أكياس التفريز، ثم يتم وضع فحم معه إذا اردنا عدم خروج أي رائحة له، يتم وضع فحمة في الكيس الكبير الذي وضع به أكياس التفريز.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا