فيروس كورونا ينقذ حياة بريطانية بعد كشف إصابتها بمرض قاتل

قالت سيدة بريطانية أنها تشعر بالإمتنان لفيرس كورونا، إذ أنه أنقذ حياتها بعد أن اكتشف الأطباء مرضا في قلبها لم يشخص قبل علاجها بالإصابة من فيروس كورونا المستجد، و حسب موقع جريدة «ميرور» البريطانية، بدأت «أنجيلا شليجل» البالغة من العمر 36 سنة، وهي ممثلة تقيم و تعمل في لندن، تعاني من أعراض كوفيد-19أثناء وجودها في المنزل، و بعد أن تأكدت من إيجابية التحاليل، تم نقلها إلى مستشفى رويال برومبتون في لندن بعد 11 يوماً، وأثناء علاجها، كشف الأطباء أن القلب لا يشتغل كما يجب، و أن هنالك خللا ما فيه.

وشخص الأطباء مرضها بالورم الحميدي اليوزيني مع التهاب الأوعية الدموية «EGPA»، وهو التهاب في الأوعية الدموية الصغيرة والمتوسطة، يمكن أن يؤدي إلى اختلال عمل الرئتين و قد يؤثر على الجلد و القلب و الكلى و حتى الأعصاب. بعد التشخيص، خضعت المرأة لعلاج مكثف لمدة خمسة أسابيع في المستشفى، و وصفت علاجها أنه ممتاز.

و أضافت، أنه لو لم يكشف الإلتهاب لكان الأمر سيؤدي إلى الموت. و قالت: “كان فيروس كورونا يضع جسدي وقلبي تحت ضغط كبير، وقد قال الأطباء إنه قد سرّع من الإلتهاب، أنقذ حياتي على المدى الطويل، ولكن على المدى القصير قتلني تقريباً”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا