فوائد الزنجبيل للتخسيس والعناية بالشعر والبشرة

يحتوي الزنجبيل علي العديد من المركبات الهامة التي تعالج العديد من الامراض من زمن بعيد,  فقد استخدم الزنجبيل في الطب الصيني التقليدي , وقد تم استخدامه ايضا في اوروبا لعلاج بعض الامراض , وقد أكدت الابحاث ان الزنجبيل يوقف نمو السرطان وانتشاره فهو يحمل العديد من الفوائد الطبية والجمالية.

– اليكِ سيدتي الفوائد الزنجبيل للتخسيس والعناية بالشعر والبشرة.

– فوائد الزنجبيل للتخسيس:

يساعدكِ الزنجبيل على التخسيس وخسارة الوزن، حيث يحسن من اضطرابات الجهاز الهضمي والتي تساعد على إنقاص مستويات الكوليسترول السيئ بالدم , وتقلل من نسبة البروتين الدهني الضار  المحيطة بالكرش وهو بذلك يعتبر علاجاً مساعداً للتنحيف. فما عليكِ سوى شرب كوب واحد من شراب الزنجبيل والقرفة يومياً.

شراب الزنجبيل والقرفة:

المقادير:

ملعقة زنجبيل مطحون.
2 ملعقة قرفة مطحونة.
عسل ابيض للتحلية.
شرائح ليمون.

 

الطريقة:

– عليكِ بتذويب القرفة في كوب من الماء وضعيها على النار حتى تغلي ثم أضيفى إليها الزنجبيل واستمرى في التقليب ثم ارفعيها عن النار. يحلى المشروب بالعسل وتضاف إليه شرائح الليمون.

– فوائد الزنجبيل للشعر:

يحتوى الزنجبيل علي مادة الكيراتين التي تدخل في تركيب الشعر , ومن الممكن ان يستخدم الزنجبيل موضعياً لعلاج مشاكل الرأس والقشرة حيث يتم اخذ ملعقة واحدة من الزنجبيل المبشور وخلطه بالقليل من الماء ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل, كما أن الزنجبيل يساعد على تغذية الشعر وإطالته فى وقت قصير عن طريق الوصفة التالية:

وصفة الزنجبيل لتغذية وإطالة الشعر وكثافته فى وقت قصير:

المكونات:
ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون
كوب من زيت الزيتون

الطريقة:
– ادهنى بالمكونات جذور الشعر وفروة الرأس
– اتركى الوصفة على الشعر لمدة 3 ساعات.
– يغسل بالشامبو المخصص لنوع الشعر ثم يدهن الشعر بالقليل من زيت الزيتون.

– فوائد الزنجبيل على البشرة:

يساعد الزنجبيل فى تجميل البشرة وتفتيحها والتخلص من البثور وحب الشباب المنتشر فى البشرة. كما يخفف من النمش ويعيد الحيوية للبشرة, يمكنكِ إستخدام الوصفة التالية لتفتيح البشرة ونعومتها وخلوها من الشوائب.

وصفة الزنجبيل لبشرة افتح وناعمة:

المكونات:
2 ملعقة من الماء
ملعقة من الزنجبيل

الطريقة:
– يغشل الوجه اولاً بالمنظف الخاص.
– اخلطى المكونات معاً حتي يصبح شكلها كريمي.
– يوضع علي البشرة لمدة ثلث ساعة حتي يجف ثم يغسل بالماء البارد ويتم تجفيف الوجة ثم استخدام قطنة بماء الورد ويدهن بها البشرة.
– كررى هذا الماسك لمدة اسبوعين.
– تنبهى قبل إستخدام الماسك لو كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا