فاااجعة:انهيار منزل بأبع طوابق بالدار البيضاء و لازال البحث جاريا عن الضحايا

انهار منزل جديد بمنطقة المحج الملكي بالمدينة العتيقة بمدينة الدار البيضاء (جنوب الرباط)، عصر اليوم (الأربعاء)، مما أسفر عن إصابة شخص في الثانية و الستين من عمره نقل للمستشفى.

وبحسب مصادر من عين المكان فإن البيت المنهار المكون من أربعة طوابق مصنف ضمن المباني الآيلة للسقوط، حيث ما زالت فرق الإنقاذ التابعة لمصالح الوقاية المدنية بصدد البحث تحت الأنقاض عن ضحايا أو ناجين محتملين، لا سيما و أن المنزل المنهار يعتبر آهلا بالسكان.

يعد هذا الحادث الثاني من نوعه خلال فترة قصيرة، حيث لم يمض على انهيار بيت آخر بالقرب منه إلا أيام، ما أسفر عن وفاة سيدة مسنة و ابنتها، فيما نجت الحفيدة من الحادث بعد انتشالها من تحت أكوام الأتربة من قبل مصالح الوقاية المدنية.

وسبق لجمعية « أولاد المدينة القديمة » بالدار البيضاء أن دقت ناقوس الخطر في أكثر من مناسبة، مؤكدة أن الأمر بات مقلقا لسكان المدينة العتيقة الذين اعتادوا مع حلول فصل الشتاء أن يستفيقوا كل يوم على حادث انهيار بيت بجوارهم.كما حملت ذات الجمعية المسؤولية للسلطات المحلية وعلى رأسها عامل (محافظ) مقاطعة الدار البيضاء أنفا، مطالبة بتسهيل عملية إعادة إيواء السكان المتضررين من المنازل الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة، كما شددت على ضرورة تخفيض أسعار المنازل التي استفاد منها عدد من السكان المتضررين، الذين لم يتمكنوا من تسديد أقساط الشقق التي اقتنوها، ما جعل ملفاتهم موضوع منازعات قضائية.

و بحسب الجمعية فإن عدد المنازل الآيلة للسقوط بلغ 3200 بيت، وهي تعد بمثابة قنابل موقوتة تهدد قاطنيها بالإنهيار فوق رؤوسهم في أية لحظة.

قد يعجبك ايضا