عندما عاد هذا الوالد لأخذ طفله من الحضانة ، كل ما وجده كان جثة…

آلي وديريك دود من أوكلاهاما في الولايات المتحدة هما أهل لطفل في الخامسة عمره ولطفل آخر رضيع.يقوم اهل هذا الطفل بوضع طفلهم الرضيع البالغ من العمر  11 اسبوعا في  الحضانة . كان الرضيع شابردضوء عيني الاهل. ولكن عندما أخذاه الى الحضانة في ذاك الصباح لم يتوقعوا ان تكون هذه المرة هيالمرة الاخيرة التي سيرون فيها طفلهم حياً.

كانت الحاضنة قد تركت الطفل بدون أن تحكم إغلاق اربطة الكرسي الخاص بالأطفال. بعد ساعتين عندماعادت لتفقد الطفل وجدته أزرق ومغمى عليه. فاسرعت تتصل بالاسعاف.” كنت في منتصف حصتي فيالصف عندما اتصلت زوجتي وقالت إن علي العودة فوراً لأن شابرد لا يتنفس” قال ذلك الاب وهو يتذكرما حدث:” هرعت الى سيارتي لاصل الى منزل الحاضنة . عندما وصلت وجدتهم يحملون طفلي علىحمالة . وصعدت الى سيارتي وتبعت الاسعاف وانا اهيئ نفسي  لحياة بدون ابني . كنت قد قبلته وهميحملونه إلى الاسعاف.. كان بارداً  فهيأت نفسي لما سيحدث.
8-jpg-34103556465004122_457068_large

مع إن الأطباء بذلوا كل ما يستطيعون لانقاذه، فقد مات شابرد في المستشفى. السبب “اختناق بسبب وضعيةخاطئة” . فالرضع لا يملكون عنقاً قوية تساعدهم على رفع رأسهم بالشكل الكافي ليتنفسوا وبناء على ذلكقد يتعرض الرضع إذا كانت وضعيتهم غير جيدة لانسداد مجاريهم التنفسية ويخنقهم وزنهم.

أراد هؤلاء الأهل المفجوعون ان ينبهوا أهالي الأطفال الآخرين الى مخاطر وضع الطفل في كرسيالاطفال بطريقة خاطئة . ” من أكثر ردود الفعل التي تلقيناها عندما حذرنا الاهل كان قول الأهل إنهم غالباًما يتركون الطفل ينام في كرسي السيارة ولا يحدث شيء … أحقاً ذلك خطر عليهم؟ ” تقول ام شابرد.

وتضيف  ام شابرد:” ولكن حملتنا لا تهدف الى اخافة الاهل وإرعابهم بل محاولة ارشادهم حتى يكونواواعين بأهمية وضع الطفل وضعية صحيحة عندما نضعه في الكرسي المخصص له، لأن عدداً كبيراً منالاهل لا يعرفون ان هناك خطراً على اطفالهم إذا وضعوهم في الكرسي في وضعية سيئة. ”

الصغير شابرد دود كان في الاسبوع الحادي عشر من عمره . إذا أثر ما حدث معه في قلبك ، شارك قصته حتى ينتبه الأهل الى مخاطر عدم وضع حزام الامان في كرسي الأطفال بالشكل السليم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا