عندما ستعرفين كيف خسرت هذه السيدة 50 كيلو من زونها سوف تتخلين فورا عن هذه العادة

إن كنت سيدتي ممن لا يحبون اتباع حمية غذائية معينة لخسارة الوزن، إليك 5 نصائح سهلة ومضمونة لخسارة الوزن خلال أسبوع:

1.    تجنبي الحلويات لأنها المصدر الرئيسي للسكريات التي تلعب الدور الأكبر في زيادة الوزن بسبب ما تمنحه للجسم من سعرات حرارية كثيرة. وإن شعرت برغبة بتناول السكر، استبدلي الحلويات بالتمر.

2.    الغي وجبة العشاء من قائمتك، أو على الأقل، تناولي آخر وجبة في يومك قبل الساعة السابعة مساءً، ولن تصدقي كم ستنعكس هذه الخطوة إيجابياً على خسارة وزنك كون العشاء هي أكبر وجبة تساهم في زيادة الوزن.

3.    أذيبي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ربع ملعقة من بايكربونات الصوديوم في كأس نصف ممتلئ، واشربيها بعد الوجبات لتذيبي الدهون التي تناولتها خلال الوجبة، ولتوازني بين الحمض والقاعدة في جسمك، مما سيسهل عليك خسارة الوزن بصورة ملحوظة.

4.    لا تأكلي حتى الشعور بالتخمة، لأن هذه العادة السيئة ستسبب زيادة حجم المعدة مع الوقت وبالتالي زيادة الحاجة إلى كميات أكبر من الطعام. وقد أوصانا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على أن نستخدم ثلث معدتنا للطعام وثلثها للشراب وثلثها للهواء، كي نحافظ على أجسامنا صحية وسليمة. وهذه النصيحة تساعد على خسارة الوزن لأنها تؤدي إلى تصغير حجم المعدة مع الوقت وبالتالي تقليل كميات الطعام التي تحتاجها المعدة لتشعر بالامتلاء.

5.    تجنبي الوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية فهي من أكثر العوامل المسببة لزيادة الوزن، وإن احتجت للطاقة بين الوجبات الرئيسية، خلال العمل يمكنك تناول وجبات خفيفة وصحية وقليلة السعرات الحرارية، اكتشفيها هنا.

ختاماً ننصحك بالحركة المستمرة حتى وإن لم تمارسي الرياضة بشكل يومي في النادي، فعليكاستغلال الفرص اليومية كصعود السلالم بدلاً من المصعد الإلكتروني وركن السيارة بعيداً عن المول وغيرها من الفرص لزيادة رشاقتك ولياقتك البدنية وتسريع عملية خسارة الوزن.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا