تحلية سريعة بالحليب الموز والتمر

أفضل سحور في رمضان يُساعد انتقاء الخيارات الصحية لوجبات السّحور، والتركيز على تناول السوائل، على التَّأقلم بشكلٍ أفضل مع الصيام، وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة طوال فترة الصيام
تناول الكربوهيدرات المعقدة ضمن الوجبة: تُحرّر الكربوهيدراتُ المعقدةُ الطاقةَ بشكلٍ أبطأ أثناء الصيام، ومن الأمثلة عليها: الشّعير، والقمح، والشّوفان، وحُبوب الدُّخن، والسّميد، والفاصولياء، والعدس.
تناول الألياف الغذائيّة: ومن الأطعمة الغنية بالألياف والتي تُهضَم ببطء: الفواكه الطازجة وغير المُقشرة، والخضروات.
تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات: تُعدُّ منتجات الألبان كالحليب، واللّبن، واللّبنة، بالإضافة إلى الجُبن غير المُملّح، والبيض، من أهم الأطعمة الغنيّة بالبروتين، بالإضافة إلى الأفوكادو، والطحينة.
تجنُّب تناول الكافيين: يُمكن للكافيين أن يُسبب كثرة التّبول لدى بعض الأشخاص، والذي قد يؤدي إلى حدوث الجفاف، لذا يُنصح بتجنُّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة، والشاي، والمشروبات الغازيّة، ومن الجدير بالذّكر أنّ المشروبات الغازيّة تكون مُحلّاةً بالسُّكر، بالإضافة إلى احتوائها على الكافيين، كما أنّها تُضيف سعراتٍ حراريّةً إضافيّةً إلى النّظام الغذائي.

اليوم نقترح عليك لسحور رمضان او االفطور تحلية سريعة بالحليب الموز والتمر صحية

المقادير :

لتر حليب
2 كيس من الكريم كاراميل أو ( الفلان)
13 حبة تمر منزوع النوى
ملعقة كبيرة لوز مطحون ( اختياري )
موزة واحدة
الطريقة:
ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي مع الحليب الدافئ،بعد ذلك ضعي على نار متوسطة حتى يصل الى درجة الغليان،ثم افرغيه في كؤوس التقديم وضعيه في الثلاجة ليبرد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا