عندك بالكون صغير وممستغلاه فوالو…اجي تشوفي معايا هاد الفكرة الهائلة اكيد غتعجبك

على الرغم من المساحة الصغيرة للبلكونة، إلا أنها مكان مهم، فهي المكان الذي يمكن لأفراد الأسرة من سكان المدن أن يستمتعوا فيه بالهواء الطلق مع نوع من الخصوصية، والاسترخاء تحت أشعة الشمس دون مغادرة المنزل.

ليس هذا فحسب، ولكن بعد مشاهدة الصور الرائعة والمبدعة لتزيين وديكور البلكونات، والمصممة خصيصا للمساحات الصغيرة، سيزداد عشقك لبلكونة منزلك.

أفكار تزيين وديكور بلكونتك الصغيرة لا تنتهي، إذا بدأت بالتفكير في أرضية البلكونة فلديكِ خيارات عديدة، وتأتي على الأرضية العشبية، والتي ستضفي إحساس الحديقة على البلكونة، ولنتكلفك الكثير نظرا للمساحة المحدودة.

والبند التالي المهم في أي بلكونة هو الأثاث، ومما لا شك فيه أن المساحات الصغيرة تتطلب قطع أثاث ذكية لا تأخذ مساحة كبيرة وتتميز في الوقت نفسه بالشكل الرائع، لذا عليك أن تكتفي بكرسي واحد أو اثنين، وأن تراعي كونهما بألوان مبهجة لإفاء جو جميل ومرح على البلكونة.

ومن الأفكار المناسبة أيضا الوسائد، والتي هي بالمناسبة قطع ديكورية عصرية جدا، ومتوفرة بألوان وأشكال جميلة مختلفة.

ومن الأفكار الذكية لأثاث الشرفة اختيار الكراسي القابلة للطي، حيث تضعينها جانبا على الحائط، وعندما تحتاجين إليها تفردينها بسهولة ويصبح لديك جلسة بكراسي عديدة، تذكري اختيار الألوان المبهجة للكراسي حتى تزين الحائط الذي تستند عليه.

وبعد الأرضية والأثاث يأتي العنصر الأهم في ديكور البلكونة.. إنها النباتات، لن تشعري بحيوية وإشراق شرفتك إلا بعد وضع النباتات والزهور بها، ضعيها بحرية في كل مكان، فغنها لن تبدو أكثر من اللازم أبدا، بل ستفي جو  الحديقة على شرفتك، يمكنك تعليقها عمودية على الجدران، أو على حافة “سور” الشرفة، ضعي بعضها على الأرض إذا سمح المكان بذلك.

آخر مرحلة في تزيين البلكونة هي الإكسسوارات، وهي رغم صغرها تعطي رونقا مميزا وخاصا، وأهم عنصر للإكسسوارات هي اوعية النباتات نفسها، وكذلك الإضاءة، ويمكنك إذا أردتِ وضع قطعة ديكورية على الطاولة.

وإليك هذا النموذج الرائع  لتزيين البلكونة الصغيرة:

عندك بالكون صغير وممستغلاه فوالو...اجي تشوفي معايا هاد الفكرة الهائلة اكيد غتعجبك عندك بالكون صغير وممستغلاه فوالو...اجي تشوفي معايا هاد الفكرة الهائلة اكيد غتعجبك عندك بالكون صغير وممستغلاه فوالو...اجي تشوفي معايا هاد الفكرة الهائلة اكيد غتعجبك عندك بالكون صغير وممستغلاه فوالو...اجي تشوفي معايا هاد الفكرة الهائلة اكيد غتعجبك   عندك بالكون صغير وممستغلاه فوالو...اجي تشوفي معايا هاد الفكرة الهائلة اكيد غتعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا