علاج مجرب لضعف التبويض عند النساء و تأخر الأنجاب أخبروا به كل من تعرفون

ضعف التبويض من أكثر المشكلات شيوعاً بين النساء، وهي مشكلة قد تكون خلقيّة أو نشأت في وقت مبكّر من العمر، لكن تكتشفها المرأة بعد الزواج عندما تلاحظ تأخّراً في حدوث الحمل أو اضطراب في دورتها الشهريّة ترافقه أعراض أخرى كالتعب العام، وآلام متفرّقة في الجسم، مع شعور بالتوتر والعصبيّة من أسباب تافهة، وسوء المزاج العام، وقد تظهر علامات أخرى على وجود ضعف التبويض لدى الأنثى كالشعور بآلام أثناء الجماع، أو جفاف في المهبل، أو ظهور حبوب وشعر زائد على الجسم يرافقه اضطرابات في الوزن كالنحافة الشديدة، أو الإصابة بالسمنة المفرطة.

الطريقة المثالية لعلاج ضعف التبويض

 

الحركة المستمرّة وممارسة التمارين الرياضيّة بشكل يومي، خاصةً رياضة المشي، وذلك لمدّة 30 دقيقة يومياً؛ فهي مفيدة لتنشيط إفراز المبايض للهرمونات الأنثوية .

الامتناع عن تناول الأطعمة المقليّة أو المشبعة بالدهون والأملاح الزائدة؛ كالبطاطا المقليّة، والوجبات السريعة كالهمبرجر وما شابه ذلك. تناول سبع تمرات يوميّاً؛ فهي مفيدة في تحقيق التوازن الهرموني في جسم الأنثى. أكل المكسّرات كالجوز والبندق واللوز والسمسم بكثرة؛ فهي تحسّن من أداء المبيضين.

شرب الزهورات الساخنة مثل: القرفة، والحلبة، والبابونج، والمردقوش، واليانسون، والزنجبيل، والمريمية بالتناوب بشكلٍ يوميّ؛ فهي تنشط أداء المبايض وتعدّل الهرمونات في الجسم . ا

لإكثار من تناول الزيوت الطبيعيّة كزيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس. تجنّب الضغوطات النفسيّة المستمرة؛ وذلك لأثرها البالغ في اضطراب إفراز المبيضين.

التّخفيف من تناول السكريّات بأنواعها كالحلويات .

التقليل من شرب المنبّهات المحتوية على الكافيين مثل: القهوة، والشاي، والمشروبات الغازيّة. إبدال الدهون من اللحوم والأسماك، ومشتقّات الألبان الحيوانيّة بالخضروات والفواكه الطازجة.

تناول الحبوب الكاملة باستمرار مثل: الشوفان، والأرز الأسمر، والقمح، والذرة، والشعير. المداومة على تناول ملعقة من العسل يوميّاً مع حبوب اللقاح؛ فهي مفيدة جداً في تنشيط عمل المبايض.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا