عصير كوكتيل بالجزر والبرتقال والموز

فوائد عصير الجزر محتوى عصير الجزر من العناصر الغذائية يحتوي عصير الجزر على العديد من العناصر الغذائية الضرورية والتي نذكر منها ما يأتي:
الكاروتينات: تمتلك الكاروتينات تأثيراً مضاداً للأكسدة، فهي تُساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي لدى المُعرّضين لتسمم الرصاص المزمن، وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة JAMA Network أنّ زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالكاروتينات قد يُقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي،
بالإضافة إلى ذلك فقد أشارت دراسةٌ أوليّةٌ أخرى نُشرت في مجلة Cancer Epidemiology and Prevention Biomarkers عام 2004، أنَّ الكاروتينات مرتبطةٌ بتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
فيتامين ج: يُعزز فيتامين ج الموجود في عصير الجزر جهازَ المناعة، ممّا يساعد على التخفيف من حالة الإنفلونزا، ونزلات البرد،
وبالإضافة إلى ذلك فقد أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة International Journal of Chronic Obstructive Pulmonary Disease عام 2016، أنَّ استهلاك فيتامين ج يُقلل من خطر الإصابة بداء الانسداد الرئوي المزمن (بالإنجليزية: COPD) بشكلٍ ملحوظ.
فيتامين أ: قد يُقلل شرب عصير الجزر من خطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات المختلفة التي تُصيب العين، نظراً لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على حماية سطح العين، كما أنَّه مرتبط بقوة النظر، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزر على اللوتين (بالإنجليزيّة: Lutein)، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تُقلل من الضرر الناتج عن الأشعة.
البوتاسيوم: يُعدُّ عصير الجزر مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم، ممّا قد يساهم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول ضمن المعدّل الطبيعيّ، وبالتالي يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية.
الكالسيوم والفولات: يساهم الكالسيوم في المحافظة على قوة العظام والغضاريف لدى الجنين، بينما يُقلل الفولات من خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقية.

المكونات

عصير برتقال

القليل من الجزر مسلوق

حبتان من التفاح

حبة موز

القليل من الجزر

السكر حسب الذوق

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا