عصير اقتصادي بالليمون الجزر والياغورت

فوائد الجزر
يحتوى الجزر من العناصر الغذائيّة الفيتامينات والمعادن: يُعدّ الجزر مصدراً غنيّاً بالعديد من الفيتامينات والمعادن كفيتامين أ، وفيتامين ب1 أو ما يُعرف بالثيامين، وفيتامين ب3 المعروف باسم النياسين، وفيتامين ب6، وفيتامين ج، وفيتامين ك، والفولات، والمنغنيز، والبوتاسيوم، كما يحتوي الجزر على كميّةٍ عالية من الألياف الغذائيّة المُهمة للحفاظ على صحّة وسلامة الجهاز الهضمي.[١] المُركبات النباتية: هناك العديد من المركبات النباتيّة المتوفرة في الجزر، ومنها
البيتا كاروتين (بالإنجليزية: Beta-carotene)؛ والذي يوجد بشكلٍ كبير في الجزر البرتقالي، ومن الجدير بالذكر أنّ امتصاص البيتا كاروتين يكون أفضل عندما يتم طهي الجزر.
الألفا كاروتين (بالإنجليزية: Alpha-carotene)؛ وهو من مُضادات الأكسدة التي تتحول جزئيّاً إلى فيتامين أ. اللوتين (بالإنجليزية: Lutein)؛ وهو من أكثر مُضادات الأكسدة المُتعارف عليها في الجزر ويتوفر غالباً في الجزر الأصفر، والبرتقالي، ومن الجدير بالذكر أنّه مهمٌ جداً للحفاظ على صحّة العينين. الليكوبين (بالإنجليزية: Lycopene)؛ وهو من مُضادّات الأكسدة ذات اللون الأحمر الناصع، والتي غالباً ما توجد في الفواكه والخضراوات الحمراء كالجزر الأحمر والبنفسجي، ومن الجدير بالذكر أنّها قد تُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية. مُركب Polyacetylenes؛ وهو من المركبات النشطة بيولوجياً في الجزر والتي قد تُساهم في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الدم، وتثبيط تشكل الخلايا السرطانية. الأنثوسيانين (بالإنجليزية: Anthocyanins)؛ والذي يُعدّ من مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الجزر داكن اللون.

6 لتر من العصير اقتصادي بمذاق رهييييبب….جربوه الان وحكمو

المقادير

كيلو فريز

2 حبات حامض

قشور الحامضتين

كيلو ونصف من الجزر

500 غرام من السكر

2 ياغورت بنكهة الفريز

 

الطريقة

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا