عصائر رمضانية بالبرتقال والليمون

تهتم النساء في شهر رمضان الفضيل بتحضير العصائر الطبيعية لإنها ذو قيمة غذائية أكبر ومعروفة المصدر، فنحن لا نعرف مصادر تصنيع العصائر التي نذهب لشرائها من الخارج وكيف تم تصنيعها، فأحيانًا كثيرة يتعرض بعض أفراد العائلة إلى حالات من التسمم وحالات من الأسهال بسبب تناولهم للعديد من المشروبات خارج المنزل، ولهذا سيدتي الجميلة أتينا أليك بطريقة سهلة لتحضير عصائر رمضانية طبيعية في المنزل وبطريقة سهلة وذو مذاق خاص .
المكونات:
المكونات:
نصف كيلو من البرتقال الطازج
نصف كيلو من الليمون الحامض
ممكن مضاعفة مقادير الحوامض من أجل تركيز أكبر شريطة أن تكون متساوية
كيلو من القرع الأحمر
سكر سنيدة او السكر الخشن حسب الحاجة
للتنكيه :
فواكه حسب الرغبة
الطريقة:
نقوم بغسل الليمون الحامض جيدا،بعد ذلك نقوم بازالة القشرة الرقيقة ذات اللون الاصفر بالسكين او ببشرها بالنسبة للمبتدات،ثم نحتفظ بها جانبا،بعد ذلك نزيل القشرة البيضاء ونتخلص منها ،وكذلك نزيل البذور ،بعد ذلك نقطع الليمون الحامض،ثم نضعه جانبا.
نقوم بغسل البرتقال ايضا،بعد ذلك نقوم بازالة القشرة الرقيقة ذات اللون البرتقالي بالسكين او ببشرها بالنسبة للمبتدات،ثم نحتفظ بها جانبا،بعد ذلك نزيل القشرة البيضاء ونتخلص منها ،وكذلك نزيل البذور ،بعد ذلك نقطع البرتقال بنفس الطريقة،ثم نضعه جانبا.
نضع قطع البرتقال والليمون في المجمد،ثم نقوم بتنظيف القرع الاحمر يمكن تعويضه بالجزر،نقوم بتقطيعه الى مربعات ثم نقوم بسلقه في طنجرة الضغط مع 3 لتر من الماء لمدة 20 دقيقة،نتركه جانبا يبرد جيدا.
نقوم بطحن القرع الاحمر جيدا في الخلاط الكهربائي ،بعد ذلك نقوم بتصفيته من الشوائب جيدا،بعد ذلك نضعه كمية من عصير القرع الاحمر في الخلاط الكهربائي مرة اخرى،نضيف اليه قطع الليمون الحامض والبرتقال المجمد،نقوم بطحن المكونات جيدا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف السكر حسب الرغبة،ثم نحتفظ به في الثلاجة،يمكنكم اضافة الفواكه حسب الرغبة الى هذا المركز مثل الفراولة وتقديمه في موائدكم الرمضانية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا