عشبة خضراء بأبخس ثمن تعالج 86 نوعا من الأمراض في الجسم…هكذا تستفيدون منها

عشبة خضراء بأبخس ثمن تعالج 86 نوعا من الأمراض في الجسم…هكذا تستفيدون منها

الشمر الأخضر

أحد النباتات التي تنتشر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط مثل دول بلاد الشام والمغرب العربي، وهو نباتٌ عشبي ينتمي للفصيلة الخيمية، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب المتر والنصف وهو أخضر اللون، ويدخل هذا النبات في العديد من المجالات، حيث يتميز بوجود العديد من الخواص والمميزات التي جعلت له الأهمية الكبيرة، فهو غنيٌ بالفيتامينات والمعادن والزيوت الطيارة، وفي هذا الفيديو سنتحدث عن فوائد الشمر الأخضر على وجه الخصوص واستعمالاته المتنوعة بالتفصيل.

استعمالات الشمر الأخضر

تناول الشمر الأخضر نيئاً بعد تقطيعه، ويعمل ذلك على تقوية الدم وزيادة الصحة والنشاط. تناول مسحوق الشمر الأخضر لتليين الأمعاء وتسهيل الهضم عند الإنسان. تناول كأسٍ من الشمر الأخضر يومياً يعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان.

البقدونس

هو باقة متكاملة من الفيتامينات ويجب على كل منزل أن لا ينفذ من البقدونس كما يمكن زراعته في بساتين المنزل فهو عشبة تبقى على مدار العام. يتميّز البقدونس بأوراقه الخضراء اللامعة وبرائحته القويّة النفّاذة، له عدّة اسماء ويسمى باللّغة مقدونس نسبة إلى مقدونيا، كما أطلق عليه اسم ملك الخضراوات، يتنوّع البقدونس فمنه النّاعم الأملس وهو ما يعرف بالبلدي والمتعرّج وهو الإفرنجي، ومنه ما هو طازج ومنه المجفف أيضاً وأفضلها ما كان طازجاً ذو أوراق خضراء لامعة.

استخدامات البقدونس

استخدم البقدونس منذ القدم عند الفراعنة كنوع من العلاج لبعض الأمراض، كما أنّهم كانوا يضعونه في مقابرهم الفرعونية لفوائده الصحية العظيمة و تحقيقاً لبعض متطلباتهم الرّوحانية ومعتقداتهم، كما أنّهم كانوا يقومون برش بذور البقدونس بين مقابرهم. يجب عدم نقع البقدونس بالماء لفترة طويلة حتى لا يفقد بعض خواصه التي تذوب بالماء. كما يجب عدم تناوله بكثرة من قبل المرأة الحامل لأنه يسبب الإجهاض.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا