عشبة الفوة تفتح الشهية وتزيد الوزن

عشبة ب3 دراهم تفتح الشهية تزيد الوزن وتخلصك من فقر الدم نهائيا وفي مدة قصيرة
شبة الفوة أو فوة الصبّاغين، هي عشبة من الفصيلة البنيّة، ويُطلَق اسم (فوة) على عدد من أنواع الأعشاب من الجنس روبيا، وهي شُجيرات لها ساق مُضلّعة وأوراقها مُحيطيّة، أذيناتها ورقيّة مُسنّنة الحافّة وطويلة، وثمارها لُبِّية. لعشبة الفوة رائحة طيّبة وطعم مُرّ، وتنمو عشبة الفوة في منطقة البحر الأبيض المُتوسّط في فصل الصّيف.

فوائد عشبة الفوة لعشبة الفوة فوائد كثيرة بسبب احتوائها على العديد من مُشتقّات مادّة البوليفينول، مثل الفلافونويدات والأنثراكوينونيس،
ومن فوائد عشبة الفوة ما يأتي: تحمي الجسم من الالتهابات الفيروسيّة بسبب احتوائها على مُركّبات الفلافونويد المُضادّة للأكسدة التي تُنقّي الجسم من السّموم والميكروبات.[٥] تحمي الجسم من تَشكُّل وتطوُّر أمراض السّرطان المُختلفة بسبب احتوائها على مُركّبات مُضادّة للأكسدة كالفلافونويدات.
تحمي الجسم من أمراض القلب المُختلفة بسبب محتواها من مُركّبات الفلافونويد التي تمنع تأكسد البروتين الدهنيّ منخفض الكثافة، وبالتالي التّقليل من خطر الإصابة بتصلّب الشّرايين، كما تخفض من مُستويات الدّهون الثلاثيّة والكولسترول في الدم.
قد تفيد في علاج مرض السُكريّ عن طريق التّقليل من مقاومة الإنسولين وتقليل نسبة الكولسترول في الدم، وهذا ما أثبتته دراسة قائمة على دراسة فوائد مُركّبات الفلافونويد.
قد تُخفّف من أعراض الدّخول في سن اليأس عند النّساء، كانقطاع الطّمث، بسبب احتوائها على مُركّبات الفلافونويد، وذلك وفقاً لدراسة أجراها باحثون في المعهد الوطنيّ للصحّة والتّغذية في اليابان لمعرفة تأثير الفلافونويدات على النّساء في سن اليأس.
قد تحمي العظام وتُقوّيها وتُقلّل من خطر مرض ترقُّق العظام، كما تمنع مرض هشاشة العظام الذي عادةً ما يُصيب النّساء عند انقطاع الحيض، ممّا يُقلّل من خطر الإصابة بكسور في العظام.
تُعزّز قوّة العقل والذّاكرة والإدراك، كما تحمي الجسم من التّعب والتهيُّج والاكتئاب؛ بسبب مُحتواها من الفلافونويدات التي تقضي على الجذور الحرّة وتحمي الجسم من ضررها.
يمكن استعمالها كمادّة مُسهِلة؛ حيث يمكن أن تُهيّج الجزأين السُفليّ والعلويّ من الجهاز الهضميّ، وتُخفّف من أعراض الإمساك، وتُليّن الأمعاء، كما يمكن أن تزيد من كميّة السّوائل في القولون، وتُحفّز انقباضات وانبساطات القولون بسبب مُحتواها من مُركّبات الأنثراكوينونيس.

المكونات:

رأس ملعقة عشبة الفوة

نصف كاس ماء

الطريقة:

نضع رأس الملعقة في نصف كاس تشرب يوميا في الصباح .

قد يعجبك ايضا