عرس مغربي يتسبب في عزل مدينة في ألمانيا بعد إصابة أكثر من 30 شخص بكورونا

نشرت جريدة العمق أن السلطات الألمانية إن زفافا مغربيا تسبب في انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد 19، بمدينة فيسبادن الألمانية.

وحسب ما نشرته مواقع ألمانية فعدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي خلال حفل الزفاف الذي بلغ عدد المدعوين إليه مائة شخص تقريبا، تسبب في انتشار الفيروس بين الساكنة مما دفع سلطات لفرض عزل على المدينة المذكورة، إضافة إلى فرض حجر صحي على صفوف دراسية بأكملها يتعلم فيها الأطفال الذين حضروا الحفل.

وبلغ عدد المصابين بالعدوى حتى الآن أكثر من 30 شخصا، وذلك وفق موقع قناة “أس في آر” نقلا عن تصريح لرئيسة مكتب الصحة في فيسبادن “كاشلين بوت” .
وأوضحت المسؤولة الألمانية أنها تتوقع ارتفاعا في عدد المصابين في الأيام القليلة القادمة وذلك بسبب أن “التجمع كان يضم الكثير من الأسر الكبيرة والعديد من الأطفال”.
من جهة أخرى، قالت صحيفة “ميركوريست” المحلية في المدينة المعزولة (فيسبادن) إن مكتب الصحة أشار إلى أن المصابين بالفيروس خلال الزفاف لم يتمكنوا من تحديد الأشخاص المخالطين لهم بعد ظهور الأعراض الأولى، مما شكل تحديا للسلطات نظرا لأنها “لم تحصل على قائمة كاملة بأسماء المدعوين إلا بعد أيام من حفل الزواج الذي أُقيم في 15 غشت الجاري”.
ويتوقع أن يتم فرض غرامات مالية ثقيلة على منظمي الحفل نظرا لأنه عرّض “حياة العشرات للخطر” حسب مصادر إعلامية متفرقة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا