الأسنان اللاصقة , لن تخجلو من ابتسامتكم بعد هذا الأبتكار

إن طب الأسنان التجميلي يكتسب أهمية خاصة في تحسين الشكل واللون للأسنان المصابة، وما لذلك من أثر كبير ينعكس على شخصية الإنسان والتغلب على عقدة الخجل التي قد تسببها الأسنان المكسورة أو المشوهة، فالأسنان الجميلة تعطي للإنسان ابتسامة مشرقة وتمنحه الثقة بنفسه.

واحدى أسرار الابتسامة الناصعة والبراقة والتي غالبا ما نلاحظها لدى الكثير من وجوه الممثلين والسينمائيين او ما تسمى بـ”ابتسامة هوليود” (Hollywood Smile)، هي القشرة التجميلية السنية. وهي عبارة عن طبقة رقيقة جدا مصنوعة من البورسلين الخاص للأسنان أو من حشوة بلون السن وهي الكومبوزايت (composite) تلصق بالجزء الأمامي للسن وذلك لتحسين مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح لونها، شكلها، حجمها و طولها.

1615lumineers-snap-on-smile-zabadane-sterling

هناك الكثير من الحالات التي تستدعي العلاج بالقشرة التجميلية ومن أهمها: – حالات تلون الأسنان والتي قد تكون بسبب علاج الجذور أو التبقع الفلوري الناجم عن التعرض لجرعات عالية من مادة الفلوريد في الصغر. وقد يكون اللون أيضا بسبب استخدام بعض انواع المضادات الحيوية (تتراسيكلين) Tetracycline أو نتيجة تناول الأطعمة و المشروبات الملونة و التدخين أو نتيجة لتغير لون حشوة قديمة في السن – حالات أسطح الأسنان المكسورة و المتآكلة – قد تستخدم في بعض الحالات البسيطة من عدم إنتظام و سوء رصف الأسنان .

وقد تغني عن تقويم الأسنان في بعض الحالات البسيطة والتي يفضل فيها المريض العلاج بالقشور الخزفية عوضا عن التقويم. – سد الفراغات البسيطة بين الأسنان. هنالك نوع جديد من قشرة البورسيلين يسمى لومنيرز (lumineers) أو عدسات الأسنان اللاصقة وهي طبقة رقيقة جدا تبلغ سماكتها 0.2 ملم أي بسماكة عدسات العيون اللاصقة. وهي عبارة عن طبقة تغطي الأسنان من غير الحاجة لبرد أو تحضير أسطح الأسنان.

685560

وبذلك لايتم استخدام المخدر الموضعي. كما أنها تستخدم في تغطية التيجان والحشوات التي تغير لونها مع مرور الزمن دون الحاجة لإعادتها. فضلا عن انه العلاج التجميلي الوحيد اللذي من الممكن إزالته في حالة الرغبة للعودة إلى الشكل الأصلي للأسنان. وهذا النوع يستخدم في علاج الحالات البسيطة من تلون الأسنان أو الفراغات

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا