عالجوا قلة الأرق و قلة النوم بدون أدوية و بدون طبيب…هذا هو الحل

خلال النوم تأخذ جميع أعضاء الجسم قسطا من الراحة، ماعدا القلب الذي يعتبر العضو الوحيد الذي لا ينام، كما ان هناك بعض الغدد التي تفرز افرازات داخلية هي ايضاً لا تنام، وما يحدث هو ان القلب يبطئ من حركته بحيث تقل نبضاته وقوة ضخه للدم كما يهبط الضغط (ضغط الدم) والسبب في هذا ان القلب خلال النوم يأخذ قسطاً من الراحة، لكنها راحة نسبية، وطبيعي جداً ان تقل نبضاته وقد يصل معدلها الى 60او حتى 50نبضة في الدقيقة. ويرجع ذلك الى انعدام الحركة والنشاط والتفكير خلال النوم لان اجهزة الجسم تكون في حالة راحة ولذلك فان احتياجها للدم والغذاء يكون اقل.

Lavande الخزامى

او الضرم الضرم او الخزامى هو نبات عشبي معمر ذو اوراق صغيرة متطاولة وازهار بنفسجية اللون على شكل سنابع وتستعمل بعض المستشفيات الانجليزية زيت الخزامى لجلب النوم وتستخدم الخزامى لجلب النوم وذلك بأخذ مقدار ملعقة شاي من مسحوق النبات وغمره في ملء كوب ماء مغلي وتركه لمدة عشر دقائق ثم يشرب عند النوم مرة واحدة في الليل كما يمكن استعمال زيت الخزامى وذلك بوضع قطرات منه في البانيو الدافئ والاستحمام فيه قبل النوم او رش بضع قطرات من الزيت على الفراش قبل النوم.

العسل Miel

يؤخذ ملء ملعقة اكل من العسل الطبيعي ويخلط مع نصف كوب ماء دافئ ويضاف له نصف كوب من مزيج من عصير البرتقال الطازج والحامض ثم يمزج جيداً ويشرب قبل النوم.

الخس Laitue

من منا لا يعرف الخس بحيث يعتبره الانجليز والايرلنديون الوصفة المفضلة للنوم لديهم. ويقول الطبيب الاغريقي المشهور جالين ان الخس يشفي من الارق عند الاكل منه كثيرا في المساء حيث يجلب النوم. ويمكن عمل شاي من الخس حيث يقطع الخس الى قطع صغيرة ثم يغلى مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يبرد ويحلى ويشرب قبل النوم بنصف ساعة.

الزنك Zinc

يسبب نقص الزنك في جسم الانسان عدم النوم ويمكن استخدام بعض المواد الغنية بالزنك مثل السمك والبرتقال والزبيب والتين الجاف.

الكالسيوم Calcium

لقد وجد ان نقص الكالسيوم في جسم الانسان يسبب الارق ولذلك فان البالغين من الرجال والنساء يحتاجون الى 800ملجم يومياً من الكالسيوم والحوامل والمرضعات يحتجن الى 1200ملجم يومياً ويمكن الاكثار من المواد التي يوجد فيها الكالسيوم مثل الالبان ومنتجات الالبان والساردين وفول الصويا والسبانخ و الياغورت.

اليانسون Anis او حب الحلاوة

يعتبر الروس والالمان اليانسون المخلوط مع العسل في ملء كوب حليب دافئ من الوصفات الجيدة لجلب النوم والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوق اليانسون وتضاف الى ملء كوب حليب دافئ ثم يضاف ملء ملعقة عسل وتمزج جيداً وتشرب قبل النوم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا