طيحت 60 كيلو بالعزيمة و بالاكل الصحي و بلا وصفات…شوفو كيف رجعت!!!

هند عبدالهادي قبل وبعد

هند عبدالهادي قبل وبعد

بالإرادة يمكنك الوصول إلى ما تتمنيه ، نعم يمكنك اﻻستفادة من هذه القوة الخفية في الوصول إلى الجسم المثالي  ، وهذا ما فعلته الشابة هند عبدالهادي بدون استطاعت أن تتخلص من 57 كيلوجرام من وزنها خلال سنة واحدة ،  حيث بدأت مشوارها من مارس ٢٠١٥ لتصل إلى الوزن المثالي ٢٠١٦.

ترى كيف استطاعت أن تصل إلى الوزن المثالي وكيف تغيرت حركتها وصحتها ؟ تقول هند عبدالهادي : يشعر الجميع بالعجب عندما أقول أن سر نجاحي هو تناول الطعام الصحي فقط ، يعتقدون أن هناك وسيلة سحرية أخفيها عنهم ، لكن هذا مع حدث معي بالفعل.

بعد أن قررت هند أن تقف وقفة صادقة مع نفسها ، بدأت على الفور ولن تتردد ، فقامت بالتنظيم بدون أن تحرم نفسها ، فتناولت اللحم بدون دهون ، والطعمية قامت بطهيها في الفرن كبديل للقلي في الزيت مع اﻻعتماد على الخضروات والفواكه وشرب الماء بكميات كبيرة ، وتناول الزبادي خالي الدسم بالليمون في العشاء.

وتضيف هند : الأكل الصحي لم يفيد في تخفيض وزني فقط ولكنه انعكس على صحتي وشكلى العام الذي كان بمثابة مفاجئة تشجيعية أجبرتني على اﻻستمرار ، كنت أتحدث مع نفسي للدعم ومقاومة المغريات وأقول أن الشيكولاته والشيبسى والمشروبات الغازية ترفع ضغط الدم وتعطل الحرق ،والفاكهه والتوست البني والخبز البلدى والجبن اللايت والشكولاته الخام يجعلوا صحتي افضل وشكل  أجمل ، وأننا ناكل لكي نعيش فقط وأن مصادر السعادة يمكن استمدادها في أشياء أخرى سوى الطعام واستكملت المشوار.

وفي يوليو ٢٠١٥ أصيب والد هند بجلطة في الشريان التاجى الأمامي في القلب تسبب في ترسب الدهون على القلب وارتفاع في نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم ، هذه الصدمة جعلت هند تفكر كثيراً رغم ان والدها ﻻ يعاني من السمنة إلى أن العادات الخاطئة مع التدخين بابا كانت من أقوى اﻷسباب التى تسببت في دهورت حالته الصحية ، هو ومعظم أفراد العالة المصابين باﻷمراض المزمنة ، وعلى الفور قررت أنها لن تكون واحدة من هؤﻻء المرضى وأنها ستحافظ على صحتها ولن تضعف او تتحجج بشيئ تضعف من همتها.

وتنصح هند كل بنت : ” اﻷقوياء يصلون إلى أهدافهم وﻻ يتنازلون عن أحلامهم ، عمرو دياب لم يصل إلى جسمه المفعم بالشباب في عمر 60 عاماً وهو يتناول البيتزا أو الفول والطعمية بالزيت ، نيكول كيدمان المصنفة كأجمل امرأة في 2015 عندما سألت كيف تحافظين على جمالك ورشاقتك  في هذا العمر / أجابت أن السر في اﻷكل الصحي وممارسة الرياضة ٦ أيام في الأسبوع وفي اليوم السابع أتناول كل شيئ.

كانت هند تكره الزبادي لكنها اليوم اعتادت عليه كوجبة رئيسية ومهمة في العشاء لتنظيم الهضم ، أيضاً كانت تحب المانجو وﻻ تقترب من البطيخ وتبدل الحال واكتفت بثمرة مانجو في اﻷسبوع وتناولت البطيخ ، مع مشي لمدة ساعة يومياً.

ووجهت هند في النهاية نصيحة للجميع قائلة :” من السهل المحافظة على الصحة بأسلوب حياة صحي ، حتى ﻻ تضطر في يوم من اﻷيام لتناول طعام محدد مجبر على تناوله ومعك حقيبة مليئة بأدوية اﻷمراض المزمنة في منتصف عمرك وﻻ تستطيع أن تصعد السلم ، اختار صحتك وسعادتك لان السعادة قرار”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا